رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) مبادرات لدعم مواهب الأطفال وتنميتها

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد جومانا ماهر والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مبادرات لدعم مواهب الأطفال وتنميتها".

 

(اقرأ أيضا)

كيفية تنمية مواهب الأطفال الأدبية .. محاضرة تثقيفية بسوهاج

 

وأوشح التقرير أن السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، قالت "حلم أولادنا سيصبح حقيقة" بهذه الكلمات فتحت أبوابا للأمل والتقدم ودعم الأطفال الموهوبين، كما أكدت أن أطفال مصر هم مستقبلها. وأدركت الدولة المصرية قيمة ثرواتها من آلاف الأطفال المبدعين الذين يصنعون التقدم لبلادهم ويبنون مستقبلا باهرا لها، بسبب ابداعهم وتميزهم وليس أغنى من مصر بهؤلاء الذين خرج منهم أحمد زويل وفاروق الباز ومجدي يعقوب ومصطفى السيد ونجيب محفوظ وغيرهم من العلماء والمخترعين والموهوبين.

 

وتابع التقرير أن المناخ لم يكن مناسبا على مر عقود مضت لاكتشاف تلك المواهب منذ

الطفولة وتقديم الرعاية المناسبة لها ليأتي القانون رقم 204، والذي أدصرته الدولة العام الماضي وينص على استحداث جائزة جديدة تحت مسمى جائزة الدولة للمبدع الصغير لتتفتح بهذا القانون أبواب أمام آلاف المواهب التي تشكل ثروة قومية.

 

وأشار التقرير إلى أن جائزة الدولة للمبدع الصغير هدفت إلى الاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الابداعية في مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار وهو ما يتماشى مع الاهداف الاستراتيجية العام للدولة.

 

(فيديو) تفاصيل المبادرة المجتمعية لاكتشاف مواهب الأطفال في المناطق الأكثر احتياجا

 

العباقرة الصغار.. مواهب لا تجد من يرعاها (ملف)