عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) عضو إرشاد بالمسجد الحرام: لا إصابات بكورونا بين الحجاج

الحجاج يؤدون صلاة
الحجاج يؤدون صلاة العيد وطواف الإفاضة

أكد الشيخ عبدالعزيز الموسى، عضو الإرشاد بالمسجد الحرام سابقًا، أنه بفضل توجيهات القيادة الرشيدة بالمملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد محمد بن سلمان وباقي الوزراء، أدى الحجاج مناسكهم هذا الموسم بكل يسر وسهولة .

اقرأ أيضا: (فيديو) حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الإفاضة

وأضاف " الموسى" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الغد"، اليوم الثلاثاء، أنه حتى الآن لم يتم رصد حالة واحدة مصابة كورونا في صفوف الحجاج ، وذلك بسب الإجراءات التي فرضتها المملكة، لافتًا إلى أن عدد الحجاج هذا العام منخفض وهذا الأمر أسهم في مجابهة كورونا .

وأشار إلى أن الله من على الحجاج بهطول الأمطار خلال اليوميين الماضيين، لافتًا إلى أن درجات الحرارة منخفضة وهذا عكس المعتاد .

توافد الحجاج في السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، إلى الكعبة المشرفة، لأداء طواف الإفاضة وسط إجراءات احترازية مكثفة، في أول أيام عيد الأضحى المبارك . 

كما أدى الحجاج صلاة العيد في الحرم الشريف، يتقدمهم الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور نائبه، الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، وعدد من الأئمة.

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، رمى ضيوف الرحمن جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى بأول أيام عيد الأضحى، بعد أن قضوا ليلتهم في مزدلفة لجمع الجمرات.

ويشارك 60 ألف مقيم في المملكة العربية السعودية في المناسك مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في العام 2019.

واختير المشاركون من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق إلكتروني.