عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) محافظ الفيوم: أعدنا رسم الخريطة السياحية للمحافظة

اللواء أحمد الأنصاري
اللواء أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أن محافظته  تعتبر إحدى مناطق الجذب السياحي لمحافظات شمال الصعيد.

اقرأ أيضا : عيد الأضحى 2021|التزام المصلين فى الفيوم بالصلاة فى 1975 مسجد بالمحافظة

وأضاف "الأنصاري" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن الفيوم تمثل إحدى جواهر مصر لاحتوائها على مناطق جذب سياحية شديدة التنوع، وبها أماكن ذات طابع بيئي عالمي مثل محميات وادي الحيتان ووادي الريان وجبل القطراني، لافتا إلى العمل طوال الفترة الماضية على إعادة رسم الخريطة السياحية لمحافظة الفيوم للمناطق الجاذبة بها.

 

وأشار إلى أن المحافظة نجحت في إعادة جذب هذه المناطق خلال الموسم السياحي الماضي رغم وجود أزمة كورونا، غير أنه قال إن فترات الصيف تشهد تراجعا في معدلات الإقبال نوعا ما على هذه المناطق بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع  أن هناك تشديدا على الإجراءات الاحترازية في هذه المناطق، مع لجنة

متخصصة في متابعة المنشآت السياحية، مع انتشار جيد لعناصر مديرية الأمن على كل المحاور المؤدية للمحافظة، لافتا إلى أن قطاع الصحة يقع على كاهله الكثير من الأعباء لمواجهة أية حوادث على الطرق أو أية حالات تسمم غذائي كما جرى في مناسبات سابقة، لافتا إلى انتشار جيد لسيارات الإسعاف.

 

وأكمل محافظ الفيوم أن انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا قاد إلى فتح المتنزهات السياحية والخاصة أمام المواطنين القادمين إلى الفيوم، لافتا إلى أن غرفة العمليات التي شكلتها المحافظة استعدادا  لعيد الأضحى المبارك، منعقدة على مدار الساعة منذ الأسبوع الماضي.