رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) بعد توجيهات الرئيس: نقلة متكاملة في دعم الصناعات الصغيرة

الصناعات الصغيرة
الصناعات الصغيرة

 عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الثلاثاء، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "نقلة متكاملة في دعم الصناعات الصغيرة" والذي يعد من أهم القطاعاتالتي عملت على تنميتها في السنوات القليلة الماضية .

اقرأ أيضا: خبراء: المشروعات الصغيرة قاطرة لرفع الاقتصاد المصري

وأشار التقرير إلى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بملف دعم الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وهو ما أحدث نقلة متكاملة في القطاع نتيجة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخصص جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة 32.3 مليار جنيه لتمويل 1.4 مليون مشروع صغير ومتناهي الصغر من يوليو 2014 حتى مايو 2021.

 

ويستهدف الوصول بتمويلاته المقدمة حتى نهاية العام الجاري 2021 إلى 6 مليارات جنيه، كما أنه أتاح ما يزيد عن 2 مليون فرصة عمل، بالإضافة

إلى ضخ تمويل نحو 2.5 مليار جنيه، لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية وقدم ما يزيد عن 400 ألف خدمة من خلال 33 فرعا بكافة المحافظات.

 

وأضاف التقرير أنه تم تدريب ما يزيد عن 43 ألف شاب وفتاة في مجال ريادة الأعمال، ومثلت القروض الموجهة للمرأة 46% من الإجمالي، وقُدرت بقيمة 9.7 مليار جنيه خلال السنوات السبع الماضية، ويعمل الجهاز على إعداد دراسات ميدانية على المقومات الاستثمارية وفرص التشغيل المتاحة في 1500 قرية تشملها مبادرة حياة كريمة.