عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) التعليم العالي: رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد الأضحى

المستشفيات الجامعية
المستشفيات الجامعية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أنه  تم ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية خلال العيد.

اقرأ ايضا : (فيديو) المستشفيات الجامعية: دراسات دقيقة لاكتشاف سلالات كورونا الموجودة بمصر

وأضاف "عبدالغفار" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن هناك 115 مستشفى جامعي، بالإضافة إلى خمس مستشفيات تتبع جامعة الأزهر موجودين في كل محافظات مصر، حيث يتم رفع الاستعداد بأقسام الطوارئ خلال فترة العيد، لافتا إلى أن فترة الأعياد والإجازات تتوقف العيادات الخارجية وكل المرضى يذهبوا لأقسام الطوارئ وبالتالي لابد أن يكون هناك زيادة في القوة البشرية وتوافر الأدوية اللازمة والمستلزمات ومخزون كافي من الدم خلال تلك الفترة،.

وتابع أنه في حالة وجود حوادث كبيرة يتم التعاون والتنسيق مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف لمعرفة

تحرك سيارات الإسعاف من المستشفيات، موضحا أن هناك إنخفاضا ملحوظا في أعداد إصابات كورونا، ولكن الدولة حريصة على أن لا تحدث زيادة أخرى أو ظهور موجة رابعة  في مصر، حيث أن الأشخاص في الأعياد تميل إلى اللقاء والخروج والتجمع.

وأكمل  عبدالغفار  :"مازالنا نشدد على ضرورة ارتداء الكمامة  والحفاظ على التباعد الاجتماعي وغسل اليدين"، مؤكدا: "مازال هناك أقسام تعمل فى كل مستشفيات الإستقبال، وعيادات تعمل على مدى الـ 24 ساعة للحالات التي يتم الاشتباه بكورونا، بالإضافة إلى تواجد أماكن مخصصة للعزل".