رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) الأوقاف: عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات

صلاة العيد
صلاة العيد

 قال الدكتور عبدالله حسان، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن اللجنة العليا التي شكلها وزير الأوقاف للإشراف على صلاة عيد الأضحى، دورها متابعة الإعداد الجيد والمتقن للصلاة، من حيث التجهيز لنظافة المساجد والتعقيم المستمر عقب كل صلاة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية، متابعًا أن المساجد ستفتح قبل الصلاة بنحو 10 دقائق، مناشدًا المواطنين بعدم التزاحم قبل الدخول أو أثناء الدخول، ولن تزيد الخطبة عن 10 دقائق، كما أن مصليات السيدات لن تفتح إلا تحت إشراف واعظة معتمدة.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الأوقاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة هي نفسها التي ستشهد صلاة العيد حرصًا على تطبيق التباعد الاجتماعي، مشددًا على عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات.

 

وناشد المتحدث باسم وزارة الأوقاف، المواطنين بأن يتوضؤا في منازلهم، لأن دورات المياه مازالت مغلقة طبقا لقرار مجلس الوزراء، مع ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلى، مع مراعاة علامات التباعد الاجتماعي تحقيقًا للتباعد.

 

ولفت إلى جواز أداء صلاة العيد في المسجد تحقيقًا للتباعد الاجتماعي، رغم أنه فرض كفاية، مشيرًا إلى أن الوزارة شكلت لجانًا ترفع تقارير مستمرة للجنة الإشراف المركزية على مدار الساعة.

 

(شاهد الفيديو) 

اقرأ أيضًا:

فيديو.. وزير الأوقاف يوضح ضوابط صلاة العيد

(فيديو) السعودية: دخول الحجاج للمشاعر المقدسة بتصاريح ذكية لتنظيم عملية الحج

فيديو.. الأوقاف: صلاة العيد بالمساجد فقط وليس الساحات