رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية: لم نسجل أي إصابة بكورونا للحجاج حتى الآن

الحج
الحج

 أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، أنها لم ترصد أي إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الحجاج حتى الآن، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. تقنية جديدة تخدم ضيوف الرحمن بترجمة خطب المسجد الحرام والنبوي لـ7 لغات

وأضافت وزارة الصحة السعودية، أن إجراءات الرصد والمتابعة لإصابات كورونا ستستمر حتى نهاية الحج، مؤكدة تجهيز فرق متخصصة بالإسعاف الميداني لتقديم الخدمات للحجاج.

تجهيز مستشفى ميداني متنقل لخدمة الحجاج

وجهزت وزارة الصحة السعودية، مستشفى ميدانيا متنقلا في المشاعر المقدسة؛ لخدمة ضيوف الرحمن خلال تأديتهم مناسك حج هذا العام.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد، أن المستشفى الميداني المتنقل يقدم خدماته في مشعر عرفات شمال مسجد نمرة وفي مناطق الاحتياج، ويحوي 11 سريرا، منها سريران للعناية المركزة، وأربعة للتنويم، وخمسة للرعاية الطبية، إضافة إلى عدد من أجهزة

التنفس الصناعي وأجهزة صدمات القلب.. كما يُقدم خدمة العناية المركزة للحالات الحرجة إلى جانب الخدمات الطارئة.

 

وكانت الصحة السعودية قد دعت، في وقت سابق، حجاج بيت الله الحرام للالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة ضد فيروس كورونا المستجد طيلة فترة حج هذا العام.
وأهابت بالحجاج إلى الحرص على تعقيم اليدين وغسلهما والتباعد، وعدم المصافحة، والتأكد من توفر الكمامات والمعقم، وسجادة الصلاة والمناديل في حقائب الجميع طيلة فترة بقائهم في المشاعر المقدسة.

موضوعات ذات صلة

(شاهد) وصول أول فوج مصري من المقيمين بالسعودية إلى مشعر منى