عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) هشام الشاعر: نسبة الإشغال الفندقي بالغردقة والساحل 90 %

الفنادق
الفنادق

 قال هشام الشاعر، عضو لجنة تيسير أعمال غرف المنشآت الفندقية، إن السياحة المصرية بدأت تتعافى، وهناك حجوزات من دول شرق أوروبا بالكامل، ودول عربية مثل: السعودية والأردن والكويت والإمارات، على الترتيب، وأن نسب الإشغال الفندقي في الغردقة والساحل الشمالي تتعدى 90% و80% لشرم الشيخ.

اقرأ أيضا : 6 أماكن سياحية لقضاء إجازة عيد الأضحى 2021 (صور)

وأضاف "الشاعر" خلال مداخلة عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأحد، أن هذا التعافي سيعوض جزء كبيرًا مما فقد خلال العام الماضي، متمنيًا عودة الأسواق الأخرى، لافتًا إلى أن السوق الروسي كان يمثل 25% من دخل السياحة، وإذا عاد فإن نسب الإشغال لدينا ستكون كبيرة.

وأشار إلى أنه جرى تلقيح كل العاملين في السياحة بالغردقة وجنوب سيناء، وهو ما كان له مردود إيجابي، ولم تظهر

إصابة كورونا واحدة في الفنادق منذ إعادة تشغيلها قبل عام، لافتًا إلى أن هناك زيادة قدرها 50% على الأقل في الإشغال الفندقي مقارنة بما كانت تشهده البلاد منذ عام عندما جرى إعادة تشغيل الفنادق.

واستطرد أن الإقبال كبير على مرسى علم، والغردقة جيد للغاية، لافتًا إلى أن السياحة الثقافية لم تستعد معدلاتها الطبيعية، موضحًا أنها تتمثل في محافظة القاهرة التاريخية والأقصر وأسوان، موضحًا أن معظم مرتادي الفنادق بدأوا يتعودون ويتعاونون مع القائمين عليها فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية.