رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يوجه دعوة إلى إثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي،

دعوة إلى الأشقاء في السودان وإثيوبيا، قائلًا: "تعالوا نعمل اتفاق قانوني ملزم يحقق لنا الخير جميعًا لنا ولكم.. ونعيش كلنا في سلام وأمان.. ودي كلمة بقولها لكل من يهمه السلام والاستقرار والتنمية بعيدًا عن التهديد".

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء: حياة كريمة مشروع القرن 21 | ونفذنا مشروعات تجاوزت 6 تريليون جنيه

 

وأضاف السيسي – خلال كلمته بالمؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، أن مصر دولة كبيرة، موجهًا رسالة إلى القلقين بشأن أزمة سد النهضة، قائلًا: "لا يليق بنا أن نقلق أبدًا.. أنا لما بلاقي الناس قلقانة بقول عندهم حق لكن لما بلاقيهم زودوها في القلق بقول لأ مش كدة".

 

وقال إن مصر لا تسعى أبدًا إلى التهديد أو الدخول في شئون الدول، مؤكدًا أن مصر تقبل التنمية التي تحدث للإثيوبيين نتيجة سد النهضة، ولكن مع التأكيد على عدم المساس بمياه مصر.

 

واستكمل: "إحنا دايمًا بيجيلنا وعود إن محدش هيمس المياه اللي بتوصل لمصر، وإحنا طلبنا منهم اتفاق قانوني ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل السد وعدم المساس بمياه مصر".

 

 

انطلاق مؤتمر مشروع "حياة كريمة" باستاد القاهرة بحضور السيسي

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، ستاد القاهرة الدولي، لحضور فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي "حياة كريمة".

وكانت مؤسسة حياة كريمة، أعلنت انطلاق فاعليات المؤتمر الأول للمشروع القومي “حياة كريمة”، لتنمية قرى الريف المصرى، مساء اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،

ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إضافة إلى آلاف المواطنين الذين يمثلون كافة محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية وتتضمن الاحتفالية التي تقام لفعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومي، استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن فى قرى ومراكز المبادرة، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.

 

‎ومبادرة “حياة كريمة”، تم إطلاقها بواسطة الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2 يناير 2019، ثم تحولت إلى مشروع قومي في مطلع العام الجاري 2021، لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا فى التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، لتسهم فى الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.

 

موضوعات ذات صلة:

(فيديو) صناع الخير يكشف تفاصيل أولوية تنفيذ مشروعات حياة كريمة لتطوير القرى

شاهد.. لحظة وصول الرئيس السيسي ستاد القاهرة لحضور فعاليات مؤتمر حياة كريمة