رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"الديهي": وزيرة الدفاع الإثيوبية فضحت التوجه الروسي بدعم سد النهضة

ميديا

الأحد, 11 يوليو 2021 20:52
الديهي: وزيرة الدفاع الإثيوبية فضحت التوجه الروسي بدعم سد النهضةنشات الديهي
كتب ـ عمرو هلال:

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزير الخارجية السفير سامح شكري، بالأمس كان يبحث عن تبرير لكلمة المندوب الروسي؛ لكون السياسة مصالح، وقال أن رفض مندوب روسيا بمجلس الأمن خطابات التهديد بين أطراف أزمة السد الإثيوبي ربما تكون رسالة موجهة للطرف الاثيوبي باعتباره كثيرًا ما يصدر عنه مثل تلك التصريحات التي يصدر عنها تهديدات، ولكن وزيرة الدفاع الإثيوبية، كشفت حقيقة الجهة الموجه لها التصريح، شكرت روسيا على موقفها من السد الإثيوبي.

فيديو.. نشأت الديهي: قضية الأمن المائي أخطر ما يواجه هذا الجيل

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن وزيرة الدفاع الإثيوبية، مارتا لويجي، وجهت الشكر لروسيا لدعمها لإثيوبيا في ثلاث قضايا ملف التيجراي والانتخابات وسد النهضة، مؤكدة أن الحكومة الروسية قدمت دعمًا لأديس أبابا خلال

عمليات الجيش الإثيوبي في إقليم تيجراي. وتابع، أن وزيرة الدفاع الإثيوبية فضحت التوجهات والممارسات الروسية في ملف التيجراي والانتخابات الإثيوبي وسد النهضة.

فيديو.. نشأت الديهي منتقدًا الجزيرة بسبب تغريدة عن مصر: بئس العروبة أنتم

وتابع، أن مصر ليست دعاة حرب ولسنا في عداء مع الشعب الإثيوبي، ودائمًا ما تدعو للمفاوضات والسلام والحل السياسي للأزمات وهي دائمًا ضد الحلول العسكرية، وإلا ما استمرت في مفاوضات مع إثيوبيا لمدة 10 سنوات، ولكننا سوف نحافظ على حقوقنا المائية سواء بالمفاوضات أو غيرها وجميع الخيارات مفتوحة.

 

أهم الاخبار