رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) هيئة الدواء| الدولة تستهدف توطين صناعات الأدوية وتحقيق الأمن منها

هيئة الدواء
هيئة الدواء

كشف تقرير تليفزيوني لبرنامج صباح الخير يا مصر المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، بعنوان" هيئة الدواء.. الدولة تستهدف تحقيق الأمن الدوائي وتوطين الصناعات الدوائية".

 

ومر عام على إنشاء هيئة الدواء المصرية، التي عملت على تنظيم تسجيل وتداول ورقابة المستحضرات والمواد الخام التي تدخل في تصنيعها.

 

 تمكنت هيئة الدواء المصرية في عامها الأول من توقيع 7 بروتوكولات تعاون لإنشاء منظومة مميكنة لمتابعة تداول وصرف المستحضرات الصيدلية وتحقيق التعاون في مجال بيانات وإحصائيات السوق الدوائي المصري والتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، بشأن التنسيق وتحديد ضوابط المكملات الغذائية.

 

وعقدت هيئة الدواء المصرية اتفاقيات لدعم منظومة قواعد بيانات المستحضرات المستلزمات الطبية، وأطلقت مبادرتين، الأولى تهدف إلى دعم الصادرات المصرية من المستحضرات والمستزلمات الطبية وزيادة تدفقاتها للأسواق الخارجية ورفع مستوى التنافسية العالمية للمستحضرات المصرية تماشيا مع رؤية مصر 2030 للوصول بالصادرات المصرية

إلى 100 مليار دولار سنويا.

 

وأما المبادرة الثانية فقد استهدفت تطوير الممارسات الصيدلية لتحقيق الاستخدام الآمن للدواء ورفع مستوى الأداء الفني للصيادلة لتقديم دواء أمن للمريض المصري، كما قدمت الدعم اللازم للعديد من الشركات لتوفير مستحضرات بروتوكول علاج كورونا من خلال آلية التسجيل السريع، كما منحت رخصة الاستخدام الطارئ لعدد من لقاحات فيروس كورونا المستجد بعدما مرت بعمليات التقييم اللازمة طبقا للقواعد العلمية والمحلية المتبعة للتأكد من أمان وجودة وفاعلية اللقاحات.

 

(شاهد الفيديو) 

إقرأ أيضًا: 

بتوجيهات من القيادة السياسية.. "فاكسيرا": طرح 80 مليون جرعة لقاح كورونا نهاية العام الحالي