عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مندوب مصر بالأمم المتحدة يكشف الخطوة التالية لمجلس الأمن بخصوص سد النهضة (فيديو)

السفير محمد إدريس
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة

قال السفير محمد إدريس، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، إن تحركات مصر لعرض ملف سد النهضة على مجلس الأمن يعد الأول من نوعه، موضحًا أن المشكلات المتعلقة بالأنهار العابرة للحدود لم تطرح في المجلس على مدى تاريخه نظرًا لحساسية الأمر سواء لدول المنبع أو دول المصب.

 

مندوب روسيا بمجلس الأمن: يجب التوصل لاتفاق حول سد النهضة.. ونتفهم قلق مصر والسودان

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية"، تقديم الإعلامي عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن القرارات في مجلس الأمن لا يتم حسمها على الفور بل توجد آلية بحيث تجرى مشاروات وآراء من قبل من طرح القرار ثم  الأطراف تدلي بآرائها ثم يعود للأطراف المعنية للتشاور ثم تقدم الأطراف تعديلاتها.

 

وأجاب على سؤال "هل التشاورات تبلغ حوالي 10 أيام"، قائلًا إن المشاورات لا يوجد لها مدة محددة، بل يتوقف على أعضاء المجلس في المقام الأول

ومواقفها وتعليماتها من عواصمها وما تريد أن تدخله أو تعدله ثم يتفق المجلس على شكل المخرج الذي يوجد له أشكال متعددة، حيث يوجد اتفاق بين أعضاء المجلس على الشكل النهائي للمخرج.

 

 

وأشار إلى أن مسار التفاوض الذي انخرطت فيه الدول الثلاثة وكان بوساطة الاتحاد الإفريقي لم يتوصل لشيء ذو معنى، لذا المقترح أن تنضم دولًا أخرى في المفاوضات من الممكن لها تسهيل الإجراءات.

موضوعات ذات صلة:

مصطفى بكري: النيل لمصر مسألة حياة وقضية وجود.. وادعاءات إثيوبيا كاذبة (فيديو)

سد النهضة... خبير مائي لـ"الوفد": عودة المفاوضات ستتم في أسرع وقت ممكن.. وسيتم الاعتماد على القانون الدولى