رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة الصحة: مبادرةعلاج مرضى ضمور العضلات الشوكي شعارها إنساني

الدكتورة هالة زايد،
الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن المبادرة الرئاسية لعلاج مرضى ضمور العضلات الشوكي شعارها إنساني في الأساس، خاصة أن أعداد المصابين به في مصر قليل، إلا أنه يسبب الوفاة عند الوصول لعمر معين.

اقرأ أيضا

تورط زاهى حواس فى قضية التنقيب عن الآثار.. تعرف على الحقيقة

وأوضحت وزيرة الصحة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "mbc مصر"، أن علاج ضمر العضلات الشوكي كان من الصعب توفيره؛ نظرًا لارتفاع تكلفته التي تصل من 30 إلى 40 مليون جنيه سنويًا، مؤكدة أنه تم توفير علاج الحالات المسجلة حتى الآن في مصر.

 

ولفتت وزيرة الصحة إلى أنه تم إعداد آلية مستدامة لتغطية احتياجات أي حالات جديدة للعلاج، مشيرة إلى توجيه الرئيس بضرورة إيجاد حل بعد حالة رشيد التي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن الدولة المصرية تستهدف تصنيع 80 مليون جرعة لقاح محليًا خلال الستة أشهر المقبل، مضيفة أن الهدف هو أن تكون مصر رائدة في مجال صناعة اللقاحات ضمن قائمة الدول المصنعة لها وتحويلها إلى مركز إقليمى للتصنيع قادر على إنتاج مليار جرعة لقاح سنويًا.

 

ولفتت إلي أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج مصابي الضمور العضلي علي نفقة الدولة، قرار إنساني في المقام الأول، مردفة: "نشكر  الرئيس السيسي علي هذا القرار".