عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاهد مخيفة من حرائق في كندا اندلعت نتيجة ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

اجتاحت الحرائق كندا
اجتاحت الحرائق كندا نتيجة ارتفاع درجة الحرارة

 عرضت فضائية "روسيا اليوم"، مساء الجمعة، مقطع فيديو يعرض مشاهد مخيفة من حرائق في كندا اندلعت نتيجة درجات الحرارة القياسية.

 

وفاة 130 مواطنًا في كندا بسبب الموجة الحارة الغير مسبوقة

 

 أقرت السلطات في كندا بإجلاء سكان بعض القرى في مقاطعة كولومبيا البريطانية غرب البلاد بعد اندلاع حرائق الغابات هناك وسط موجة حرارة قياسية.

ويظهر الفيديو من المنطقة مدى قوة وحجم الحرائق.

 

 وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، قال نائب في البرلمان الكندي إن الحرائق التهمت 90 في المئة من قرية ليتون بعد أن سجلت درجات الحرارة فيها أعلى ارتفاع لها على الإطلاق.

 

وأضاف النائب براد فيس أن الحرائق تسببت في حدوث أضرار جسيمة في ليتون، في مقاطعة "بريتش كولومبيا"، فضلا عن تدمير البنية التحتية الحيوية المحيطة بها.

 

 وذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن موجة الحر غير المسبوقة في كندا بلغت ذروتها أول أمس الأربعاء مع تسجيل درجات حرارة قياسية بلغت 49.6 درجة مئوية.

 

 وأشارت في تصريحات للمتحدثة باسمها كلير نورليس في مؤتمر صحفي، الجمعة الماضية، في جنيف إلى أن النتيجة المباشرة كانت تدمير الحرائق والنيران لقرية ليتون التي سجلت درجات حرارة قياسية لثلاثة أيام متتالية، لافتة إلى أن صور القرية كانت مفزعة كما شوهد الدخان المتصاعد من

الحرائق من الأقمار الصناعية.


 وأضافت أن هذا الحدث غير المسبوق له

تأثيرات كبيرة متعددة مثل: الإجهاد الحراري في البشر والحيوانات والنباتات وجودة الهواء إضافة إلى مخاطر حرائق الغابات واحتمال حدوث انهيارات أرضية ناجمة عن ذوبان الأنهار الجليدية في الجبال وكذلك الأضرار وتعطل البنية التحتية وأنظمة النقل غير المعدة لمثل هذه الدرجات المرتفعة والعديد من المخاطر الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.

 

وكانت حصيلة الوفيات ارتفعت في مدينة فانكوفر الكندية إلى 69 شخصًا على الأقل، الأربعاء الماضي، جراء موجة حر حطمت الرقم القياسي، اجتاحت غرب كندا وشمال غرب المحيط الهادئ الأمريكي، حسبما ذكرت الشرطة.

 وقالت شرطة الخيالة الكندية الملكية، إن معظم الوفيات في ضواحي فانكوفر في محافظة كولومبيا البريطانية في غرب كندا أغلبهم من كبار السن أو ممن يعانون من ظروف صحية سيئة.

 

موضوعات ذات صلة:

العالمية للأرصاد: كندا تُسجل درجات حرارة قياسية

ارتفاع حصيلة الوفيات في فانكوفر الكندية جراء موجة الحر إلى 69 شخصًا