رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أشهر أساليب الغش لتجار الأضاحي خصوصًا في الأعياد

الأضاحي
الأضاحي

 أكد الدكتور محمد طارق، مدير عام المجازر بوزارة الزراعة، أن الوزارة تتلقى الشكاوى الخاصة بالمجازر على رقمها الساخن، والذبح بمجازر الوزارة مجاني بالكامل.

 

اقرأ أيضًا: تعرف على أحكام الأضحية

 

 أضاف "محمد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن المجازر توفر المكان والمياه والعمال الذين يتخلصون من مخلفات الذبح بالمجان، ويدفع المواطن فقط ثمن الذبح للجزار الذي اتفق معه.

وكشف أشهر أساليب الغش لتجار الأضاحي، خصوصًا في الأعياد، قائلًا: "هو ملء الحيوان بالماء والملح لتثقيل وزنه على الميزان"، ناصحًا بعدم شراء الأضاحي من الباعة الجائلين، وشراء الأضاحي من منافذ الإنتاج الحيواني التابعة لوزارة الزراعة.

 وأشار طارق إلى أنها وفرت الخط الساخن 19561 للإبلاغ عن مخالفات الأضاحي وبائعي اللحوم الفاسدة.

وطالب المواطنين بضرورة شراء الأضحية من مكان موثوق به، مثل منافذ وزارة الزراعة للإنتاج الحيواني،

لافتًا إلى أهمية أن تكون الأضحية نشطة ولا يظهر عليها أعراض الخمول، حتى في درجات الحرارة العالية، لافتًا إلى أنه لابد أن تكون عين الأضحية بيضاء، وليس بها أي إفرازات أو إحمرار، وأن يكون أنف الأضحية سليمًا، وليس به إفرازات، للتأكد من خلو الأضحية من الحمى القلاعية، إلى جانب الكشف الدقيق على أسنان الأضحية.

 وأكمل من الضروري التأكد من صحة جلد الأضحية، وخلوها من الجروح والندبات، مؤكدًا أن الوزارة تتلقى الشكاوى الخاصة بالمجازر على رقمها الساخن، والذبح بمجازر الوزارة مجانية بالكامل.