رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. زاهي حواس عن شائعة تورطه بقضية الآثار الكبرى: حرب قذرة

الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس

علق عالم الآثار المصرية، الدكتور زاهي حواس، على شائعة تورطه في القضية الشهيرة إعلاميًا بقضية "الآثار الكبرى"، المتهم فيها النائب البرلماني السابق علاء حسانين، الشهير بـ"نائب الجن والعفاريت".

اقرأ أيضًا.. النائب العام يأمر بحبس 19 متهمًا احتياطيًّا في قضية التنقيب عن الآثار وتهريبها

وقال حواس، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "أم بي سي مصر": "أنا متعود من زمان على أني اشتغل وأنتج ولا أنظر إلى الشائعات.. في ناس بتكلمني علشان أرد.. أنا مش هرد على صرصار أو تافه وهسيبه يأكل في نفسه".

وتابع: "أنا موجود في روسيا وبخدم البلد، وفي ناس بتشتمني.. الناس دي ولا حاجة وفي النهاية هيروحوا مزبلة التاريخ.. دي حرب قذرة".

حواس: استخدام السحر فى التنقيب عن الآثار دجل وشعوذة

ورد حواس، على سؤال الإعلامي شريف عامر، بشأن استخدامه "السحر" لاكتشاف الأثار من قبل، قائلًا إن استخدام السحر في التنقيب عن الآثار "دجل في دحل"، متابعًا: "مفيش حاجة اسمها ساحر لاستخراج الآثار ده راجل دجال يضحك على الناس ويستغل سذاجتهم".

وتابع: "مفيش حاجة اسمها سحر علشان اكتشف آثار.. كان في سحرة مغاربة في 2011

ضحكوا على الناس في القرى وعملوا أشياء بشعة حتى ينقبوا عن الأثار ولم يستخرجوا أي شيء".

تفاصيل قضية الآثار الكبرى

 

وتوصلت التجريات والنيابة، في قضية النائب علاء حسانين، تورطه فى التنقيب عن الآثار فى مسقط رأسه واستخدامه للجن والعفاريت فى التنقيب عن الآثار المصرية.

وكانت التحريات توصلت إلى ضبط أكثر من مائتى قطعة أثرية من عصور مختلفة فى حوزة النائب المشهور، الذى تدور حوله علامات الاستفهام منذ أكثر من 20 عامًا.

وبعد أن بدأت التحقيقات مع حسانين انتشرت الشائعات حول تورط عدد من رجال الأعمال المصرية فى تلك القضية ولكن ما زالت التحقيقات جارية.

موضوعات ذات صلة

القبض على عصابة الاتجار بالاثار يتزعمها مدير مدرسة بالفيوم

النائب العام يعود إلى القاهرة بالقطع الأثرية المستردة من فرنسا