رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.برهامى:تأجيل الانتخابات محاولة لإفشال بناء المؤسسات

ميديا

السبت, 16 فبراير 2013 20:26
فيديو.برهامى:تأجيل الانتخابات محاولة لإفشال بناء المؤسساتالدكتور ياسر برهامى
كتب – فادى الصاوى :

علق الدكتور ياسر برهامى, نائب رئيس الدعوة السلفية،علي  تصريحات بعض القوى السياسية بمقاطعة الانتخابات البرلمانية، بقوله: "تأجيل الانتخابات البرلمانية يعتبر محاولة لإفشال بناء المؤسسات، مشيرا إلى أنه لا يجوز تأجيل الانتخابات أو التلويح بعدم المشاركة فيها.

وأشار برهامى خلال لقاء تليفزيونى على فضائية الجزيرة مباشر مصر, مساء اليوم السبت إلى أن هناك من يدعم أعمال العنف من القوى السياسية ، قائلا : " هناك من يدعم هذه المظاهرات ويقول أنها سلمية ثم تتحول مباشرة إلى صدامات " ويجب تطبيق القانون على مرتكبى

أعمال العنف.

وتابع "برهامى" قائلا إن مصلحة مصر تقتضى فى الأوقات الراهنة وقف التظاهر واللجوء إلى الحوار، والتظاهر يؤدى إلى عنف، موضحا أن هناك تعنتًا من قبل جبهة الإنقاذ فى قبول الحوار مع رئاسة الجمهورية  بحجة عدم الجدية وعدم وفاء الرئيس بوعوده ، كان يجب أن تقبل العرض وتشارك فيه بجدية وعند الإحساس بعدم وجود جدية يمكن أن تنسحب.  .

وقال لم أصدق مشهد  سحل حمادة صابر ، وأنا على

قناعة بوجود أشياء غير طبيعية فى الموضوع ، مضيفا هذا موقف مرتب لأن ملابسه ظلت أمامة لمدة 3 دقائق وكان أمامه فرصة لأن يلبسها .

وأشار إلى أن الدكتور محمد البرادعى المنسق العام لجبهة الإنقاذ يشجع على استمرار أعمال العنف، خاصة بعد تصريحاته أن العنف سيستمر والرئيس سيسقط.
وأضاف برهامى أنه يجب أن ينتقد الدكتور البرادعى عمليات العنف بصورة كلية، بالإضافة إلى تحريمه القتل والتخريب ومحاولات اقتحام قصر الرئاسة بدلا من توفيره الغطاء السياسى للبلطجية.
وعن فتوى قتل المعارضين التى أطلقها الشيخ محمود شعبان، قال برهامى: لا يوجد من يستحق إهدار دمه إلا بعد المحاكمة أمام القضاء، مشيرا إلى أن "شعبان" استخدم النص بصورة غير سليمة.
شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=use8m6r8zZo&feature=player_embedded

أهم الاخبار