رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو... وزير الخارجية عن دفع مصر ثمن المياه لإثيوبيا : قاعدة غير واردة

سد النهضة-أرشيفية
سد النهضة-أرشيفية

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، تعليقا  على ما يتردد عن  دفع مصر ثمن المياه لإثيوبيا "هذه  قاعدة غير واردة للتناول أو مطبقة في أي نهر دولي"، مؤكدًا عدم وجود محل لهذا الأمر وطرحه يهدف للاستثارة والتشويش.

اقرأ أيضا

فيديو.. وزير الخارجية: مجلس الأمن لن يتخاذل في الاطّلاع بمسؤولياته في أزمة سد النهضة

 

وتابع شكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "ام بي سي مصر"، إثيوبيا تواصل تصريحاتها المستفزة بشأن سد النهضة، لكن الدولة المصرية تدرك حقوق الشعب المصري وكيفية الدفاع عنها.

 

 

وأكد أن ادعاءات إثيوبيا بأن دولتي المصب تعملان على تدويل قضية سد النهضة خارج إطار الاتحاد الإفريقي؛ هي محاولة من الجانب الإثيوبي للتهرب والتنصل مع أية آليات دولية من شأنها المساهمة في حل قضية سد النهضة.

 

وأوضح وزير الخارجية، أن مجلس الأمن لن يتخاذل في الاطّلاع بمسؤولياته في أزمة سد النهضة، مضيفا:"الجانب الإثيوبي لم يصل إلى الأعمال

الإنشائية التي تُمكنه من الملء الثاني بشكل كامل”.

 

وبحث سامح شكري وزير الخارجية اليوم الجمعة هاتفيًا، مع مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني، وانج ييّ، حيث تم تناول أوجه العلاقات الثنائية والدفع قُدمًا بكافة مجالات التعاون، اتساقًا مع الفرص والإمكانات المتاحة بالبلديّن.

 

وصرَّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية تطرق كذلك إلى التنسيق القائم بين البلديّن بشأن التعامل مع جائحة فيروس "كورونا" المُستجد وسبل الحد من تداعياتها، بما في ذلك التعاون القائم حاليًا بين الجانبين للتصنيع المشترك للقاح في مصر.

كما تم التطرق كذلك إلى التحضير لزيارة وزير خارجية الصين المُقبلة إلى القاهرة.