رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

(فيديو) إسلام عنان يكشف أسباب الردة العكسية لإصابات كورونا لبعض البلاد رغم تلقيح الشعوب

ميديا

الجمعة, 25 يونيو 2021 16:13
(فيديو) إسلام عنان يكشف أسباب الردة العكسية لإصابات كورونا لبعض البلاد رغم تلقيح الشعوبفيروس كورونا

كتب - أحمد فايق

 أكد الدكتور، إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن  كل دول تتخذ خطة لتطعيم مواطنيها ضد فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: (فيديو) استشاري جراحة يُعلق على قرار بريطانيا بشأن رفع قيود كورونا

وأضاف "عنان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية " dmc "، اليوم الجمعة، أن العالم كله مرتبط ببعضه وتحورات كورونا تكون ناتجة عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

 

وأشار إلى أن هناك دولا حتى الآن لم تصل لنسبة 1%، بخصوص تطعيم مواطنيها من كورونا مثل: بعض الدول الأفريقية وبالتالي الفيروس ينتشر.

واستطرد  أن الشخص الذى يحصل على اللقاح يستطيع جسمه مقاومة المرض، ولكن اللقاح لا يمنع الفيروس.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 781 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 208192  حتى أمس الخميس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 423 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي

والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 35 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 279184 من ضمنهم 208192 حالة تم شفاؤها، و 16002 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أية فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف الذكية.

أهم الاخبار