عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد فوزه بأرقى وسام كندي | وجيه المراغي: مشروع لإنتاج أول سيارة مصرية بالكامل (فيديو)

 الدكتور وجيه المراغي،
الدكتور وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية

 قال الدكتور وجيه المراغي، أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة ويندسور والفائز بأرقى وسام كندي في الهندسة، إنه سعيد بعد الحصول على وسام الشرف من جانب جمعية المهندسين المحترفين من ولاية أونتاريو الكندية.

 

«تستعد للإطلاق».. ننشر أبرز مواصفات أول سيارة كهربائية مصرية نصر E70

 

وأضاف خلال مداخلة عبر برنامج «زووم» مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الخميس، أنه مسئول عن اللجنة المختصة بمنح مزاولة المهنة للمهندسين في كندا، مشيرًا إلى أن أعلى هدف لنقابة المهندسين المحترفين هي حماية البيئة والشعب من أي ضرر لعمل هندسي مضر أو غير محترف.

 

وكشف أنه على مدار 25 سنة يعمل في المجال التطوعي والمهني، مؤكدًا أن مصر تسير بخطوات ممتازة في جميع المشروعات فهناك الطرق والكباري والمدن الجديدة والمصانع وإعادة صناعة الغزل والنسيج وصناعة السيارات الكهربائية كما يتم تصميمها أيضًا في مصر.

 

ونوه إلى أن هناك تعاون

مع وزارة الإنتاج الحربي في تدريب المهندسين المصريين، كما يتم تدريب مهندسين مصريين بالتعاون مع مصانع في كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إنه يتم العمل على إنتاج أول سيارة مصرية بالكامل بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، ذاكرًا أن طلاب الهندسة المصريين يحصلون على جوائز عالمية بالمنافسة مع جامعات كبرى، مشددًا على أن الطاقة البشرية في مصر ممتازة لكنها تحتاج للفرصة، كما أن الدولة اهتمت في السنوات الأخيرة بالربط مع المصريين بالخارج.

اقرأ أيضًا:

بعد إطلاقها رسميًا.. مواصفات أول سيارة كهربائية مصرية نصر E70

«تستعد للإطلاق».. ننشر أبرز مواصفات أول سيارة كهربائية مصرية نصر E70