رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 نهاية الشهر الجاري

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

أكد  الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتوسيع وتعميق وتطوير وتوسعة وازدواج 40 كم في القناة، من أجل زيادة عدد السفن المارة في القناة وتقليل مخاطر جنوح السفينة، حيث أنه تشارك في هذه العمليات 4 كراكات مصرية.

اقرأ أيضا : الفريق أسامة ربيع: توصلنا لاتفاق مع مسئولي سفينة "إيفر جرين"

وأضاف "ربيع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية كانت تستهدف إنهاء أعمال تطوير مشروع القناة خلال 24 شهرًا، متوقعًا أن تنتهي هذه الأعمال خلال 20 شهرًا بسبب تكثيف الأعمال ومشاركة كراكة مهاب مميش، بالإضافة إلى وصول الكراكة حسين طنطاوي في شهر أغسطس.

 

وتابع : "الكراكة تعمل لمدة 18 ساعة يوميًا، أما الجزء الجنوبي فإنها تعمل به لمدة 8 ساعات يوميًا لأن هذه المنطقة يجب أن تبدأ أعمال

التطوير فيها دون مرور السفن".

وتطرق ربيع للحديث عن أنفاق قناة السويس، قائلًا : "نعمل على إضافة نفق أحمد حمدي 2 إلى منظومة أنفاق القناة لتخفيف الضغط على نفق أحمد حمدي 1، وفي نهاية هذا الشهر سيكون أحمد حمدي 2 جاهزا للافتتاح، ففي الماضي كانت تصل ساعات الانتظار في هذه المنطقة إلى 4 ساعات، وبفضل المشروعات العملاقة أصبحت مدة الانتظار 5 دقائق فقط".

 

وأشار ربيع، إلى أن هذه الأنفاق تستهدف تسهيل المرور من شرق القناة إلى غربها والعكس، بالإضافة إلى تسهيل نقل معدات الصناعة لمواصلة الصناعة في سيناء.