رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. أول تعليق لأب رزق بطفل بعد انتظار 37 عاما

ميديا

الخميس, 24 يونيو 2021 02:28
فيديو..  أول تعليق لأب رزق بطفل بعد انتظار 37 عاما
كتب- مصطفى محمود

كشف مواطن يدعى صبري سويدان، تفاصيل فترة حرمانه من الإنجاب ثم تحقيق هذا الحلم بعد 37 عاما من الانتظار .

اقرأ أيضا

فيديو.. يوسف الحسيني يبكي على الهواء
وقال صبري سويدان في مداخلة هاتفية في برنامج "التاسعة" المذاع على قناة "الأولى الفضائية": "سميت ابني أحمد ولا أستطيع وصف إحساس إنجابي لطفل بعد انتظار 37 عاما"، مضيفا: "ابني اتولد منذ 15 يوما، وربنا يعطيني العمر عشان أشوفه لما يكبر ويتجوز".

 

وفي سياق متصل قدم الدكتور خالد حافظ، استشاري جراحة الذكورة وعقم الرجال بمركز مصر للذكورة، نصائح

طبية للرجال حول التخصيب وضعف الحيوانات المنوية.

 

وقال خالد حافظ ، إن ضعف الانتصاب ينتج عنه صعوبة القيام بالعملية الزوجية بصورة طبيعية، ويعود لضعف الشخص فى البداية أو حدوث هبوط أثناء علاقته الزوجية والذى يطلق عليه "انتصاب قصير العمر".

 

وأضاف استشاري جراحة الذكورة وعقم الرجال بمركز مصر للذكورة ، أن السائل المنوى يكون بالملايين فى السنتي الواحد، موضحا أن الحد الأدنى الطبيعي له هو 30 مليون حيوان منوى لتخصيب بويضة

واحدة.

وتابع خالد حافظ  ، أن ضعف الانتصاب  ليس لديه فئة عمرية بعينها، لافتا إلى أن ضعف الانتصاب الأولى والذى يولد به الطفل الذكر، ينتج عن خلل لديه، ومنه ارتفاع نسبة السكر.

 

وأشار  إلى أن المحصلة النهائية لضعف الانتصاب هو فشل العلاقة الزوجية وهناك فارق بين ضعف الانتصاب وسرعة القذف، فالأولى تعد عائقا في إتمام العلاقة الزوجية، أما الثانية تنتج عن السرعة وعدم وجود وقت كاف للعلاقة الزوجية.

 

وأوضح أن جودة الحيوان المنوي لا يقصد بها الحركة، بل معامل الخصوبة الخاصة به ، منوهاً أن ليس كل حيوان قادر على تخصيب البويضة، حيث يوجد منها ما تحمل تشوهات وضعف في الحركة أو نسبة تكثر المادة الجينية.

أهم الاخبار