رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بتوجيه من السيسي | أستاذ نقل: سائق القطار سيصبح كقائد الطائرة خلال الفترة المقبلة (فيديو)

قطار سكة حديد
قطار سكة حديد

قال الدكتور حسن مهدي، أستاذ النقل والطرق بهندسة عين شمس، إن السكة الحديد عددها 705 محطات، وإجمالي ما تنقله في اليوم 800 ألف مواطن، حيث يتم نقل 25 مليون راكب شهريا عبر خطوط سكك حديد مصر.

 

وأضاف مهدي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الدولة تقوم بصرف 3.5 مليار جنيه رواتب العاملين في السكة الحديد سنويا، مشيرا إلى أن الدولة تخسر 400 ألف سنوياً، حيث يصل إجمالي إيرادات السكك الحديدية 3.1 مليار سنوياً.

 

وأوضح أن الدولة أخذت على عاتقها تطوير منطومة السكك الحديدية، وتأمين المزلقانات الخطرة، وغلق المزلقانات العشوائية، وضخ دماء جديدة، لافتًا إلى أن قائد القطار سيصبح مثل قائد الطائرة خلال الفترة المقبلة

وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوها بأنه من المعوقات أمام هذا التطوير هو استمرار عمل السكك الحديدية بشكل طبيعي.

 

 

وتابع: لابد من تخفيض السرعات على خطوط السكك الحديدية من أجل استكمال عملية التطوير، بالإضافة إلى الارتقاء بالعنصر البشري من قائدي القطارات ومساعديهم، حيث أن لدينا عوار في منظومة التنمية البشرية داخل السكك الحديدية.

 

موضوعات ذات صلة:

رئيس هيئة السكة الحديد يكشف سبب حادث قطاري إسكندرية وحلوان (فيديو)

القبض على سائقى سيارتين مينى باص المتسببتين فى حادث قطار حلوان