عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير قصر العيني الفرنساوي: وضع كورونا تحسن.. ونسبة الشفاء بلغت 95% (فيديو)

مواطن مصري يتلقى
مواطن مصري يتلقى لقاح كورونا

قال الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، إن الوضع الوبائي لكورونا في مصر تحسن بشكل كبير،  مشيرا إلى أنه كلما تم التسريع في الحصول على لقاح فيروس كورونا لأكبر عدد من المواطنين، كلما قلت فرص الإصابة.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اليوم"، المذاع على قناة  DMC، اليوم الثلاثاء، أن نسبة الشفاء مصابي كورونا تصل إلى 95%، كاشفًا أن الحالات التي تأتي إلى المستشفى تكون من الحالات الشديدة فقط.

 

وأكد  مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي  أن الحالات التي يستقبلها قصر العيني الفرنساوي إصابات شديدة منها في الرئة وتحتاج إلى دخول الرعاية المركزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، عن خروج 440 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 206053 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 509 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات

اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين ، هو 277797 من ضمنهم 206053 حالة تم شفاؤها، و 15898 حالة وفاة.

 

موضوعات ذات صلة:

هذا ما تفعله لقاحات كورونا بخصوبة الرجل والمرأة| أطباء يحسمون الجدل

هالة زايد: التصنيع المحلي ساهم في تغطية احتياجات مصر من علاج كورونا