رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) آخر المستجدات على مستوى الإجراءات الاحترازية في إيطاليا

كورونا في إيطاليا
كورونا في إيطاليا

 كشف محمد يوسف، كاتب مصري بروما، آخر المستجدات على مستوى الإجراءات الاحترازية في إيطاليا، متابعًا أن وزارة الصحة الإيطالية أعلنت إلغاء الارتداء الإلزامي للكمامات بالأماكن المفتوحة بدءًا من 28 يونيو الجاري.

 

 وأضاف محمد يوسف، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم الثلاثاء، أن الأسابيع الماضية شهدت مراحل تخفيف قيود كورونا في إيطاليا، مؤكدًا أن السلطات الصحية في إيطاليا حددت مناطق بيضاء سيتم فيها التخلي عن ارتداء الكمامة، موضحًا أن المناطق البيضاء تعني أنه تم السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد فيها.

 

 وتابع، أن المناطق البيضاء لا تسجل حالة كثيرة بالإصابة بفيروس كورونا، متابعًا أن إيطاليا أصبحت مناطق بيضاء بالكاملن بفضل حملات التطعيمات والتلقيح الكبيرة التي تنتهجها الحكومة الإيطالية مع الموجة الثانية لانتشار الفيروس واعتماد اللقاحات من قبل منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية، فضلًا عن الإجراءات الاحترازية الصارمة التي أعقبت الموجة الأولى لانتشار الفيروس في إيطاليا.

 

وفي سياق آخر، أعلن عمدة مدينة لامبيدوزا الإيطالية سالفاتوري مارتيللو اليوم الثلاثاء، وصول 20 ألف مهاجر غير نظامي إلى الجزيرة منذ بداية العام الحالي.

 

وقال سالفاتوري مارتيللو في تصريح أوردته وكالة/اكي/ الإيطالية إنه منذ بداية العام، وصل حوالي 20 ألف شخص إلى لامبيدوزا، أي ما يقارب ثلاثة أضعاف الوافدين مقارنة بالعام الماضي.


 وانتقد عمدة لامبيدوزا مقاربة السلطات المركزية في روما لظاهرة الهجرة، قائلًا "في إيطاليا نتعامل معها فقط كمشكلة طوارئ، ولكن هل من الممكن أن تستمر حالة الطوارئ من عام 1993 إلى اليوم؟”.

 

وبلغ عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في إيطاليا في العام الماضي

2020 مستوى قياسيا يعد الأعلى منذ العام 2005، وفقا لبيانات المعهد الوطني للإحصاء في إيطاليا.

 

ويعتبر الشخص في إيطاليا تحت مستوى الفقر إذا كان دخله الشهري دون مستوى 569.56 يورو. وبناء على هذا المعيار فإن عدد الأشخاص الذين تحت خط الفقر بلغ في إيطاليا في عام 2020 أكثر من 5.6 مليون شخص، ويشكل ذلك 9.4% من إجمالي عدد سكان هذا البلد الأوروبي.

 

وعند المقارنة مع العام 2019 فإن عدد الأشخاص الذين هم تحت خط الفقر زاد في 2020 بنسبة 1.7%. وتمت ملاحظة أعلى مستويات الفقر بين العائلات في المناطق الجنوبية من إيطاليا.

 

وقد أعلنت وزارة الصحة الإيطالية، يوم الأربعاء، تسجيلها 1400 إصابة و52 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19".

 

 وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا في إيطاليا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 1400، ليصل العدد العام إلى مستوى 4248432 حالة، بينها 101855 نشطة.

 

 

(شاهد الفيديو) 

 

إقرأ أيضًا: 

ماكرون ليس الأول.. تعرّف على أبرز الرؤساء الذين تعرضوا لمواقف مُهينة (فيديو)

طالع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا