رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإسكان: 180 ألف كيلو متر أطوال شبكات المياه في مصر

شبكات مياه
شبكات مياه

قال الدكتور سيد إسماعيل، مساعد وزير الإسكان للمرافق والبنية التحتية، إن مرفق مياه الشرب والصرف الصحي من أهم المرافق التي تهم الشعب المصري، موضحاً أن الوزارة قيمت الوضع الذي كانت تمر به خدمات المرافق المقدمة إلى المواطنين للعمل عليها.

 

وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية "قصواء الخلالي" ببرنامج "ساعة وساعة مع قصواء الخلالي" على إذاعة "نغم إف إم"، أن الوزارة حدد خطة للإصلاح على كل المستويات، قائلا: " هناك 5 ملفات أساسية في هذا المجال مياه الشرب، والتحلية، الصرف الصحي المدن، والقرى، إعادة استخدام مياه الصرف الصحي".

 

ونوه إلى أنه وفي عام 2014 ما تم إنجازه في هذا المجال قمة التحدي، وهناك تنمية تحدث في كافة المجالات والجميع يشهد بها داخل مصر وخارجها، قائلا:" في معرض تنقية المياه 400 شركة دولية متخصصة في المجال جاءوا للاستثمار في مصر".

 

ونوه إلى أن مياه الشرب في عام 2014 كانت الطاقة الاستيعابية حوالي 24 مليون متر مكعب في اليوم، واليوم هناك أكثر من 2700 محطة، كما أن أطوال شبكات المياه في مصر وصلت

إلى 180 ألف كيلو متر من الشبكات موجودة، وننافس على رقم المتوسط العالمي بمعدل 98.7 للتغطية بالنسبة للمياه في العالم بأكمله.

 

وأكمل إسماعيل، أن الصرف الصحي في الحضر في عام 2014 كان يغطي حوالي 50%، ولكن حالياً وصلت النسبة إلى 96%، والريف كان 12% الخدمة ولكن اليوم وصلت الخدمة 40%.

 

وتابع، أن إجمالي عدد المشروعات المقامة حالياً وصلت إلى 1143 مشروع، منهم 279 مرفق المياه، 277 مدن صرف صحي، ووصلت الخدمة إلى 10 مليون نسمة استفادوا من الخدمات المحسنة بالريف، 11 مليون متر مكعب في اليوم أضافتها المشروعات الجديدة.

 

موضوعات ذات صلة:

125 مليون جنيه لمد خدمات مياه الشرب للمناطق المحرومة بسوهاج

مياه القناة: تفعيل خدمة فوري لشحن العدادات مسبوقة الدفع