عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. متخصصة في شئون محاكم الأسرة: الاغتصاب الزوجي جريمة موجودة بلا عقاب في القانون

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مها أبو بكر، المتخصصة في شئون محاكم الأسرة، أن الاغتصاب الزوجي هي جريمة موجودة وليس لها ردع أو عقاب ولا يوجد مادة في القانون الجنائي تتحدث عن الاغتصاب الزوجي، مشيرة إلى أن عقد الزواج يجب أن يقوم بالمودة والرحمة وأن يكون الزوج هو الأمان لزوجته.
اقرأ أيضا

فيديو.. أبو الغيط: المؤسسة العسكرية الأمريكية تتدخلت في أزمة سد النهضة

وأضافت "أبو بكر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن توقيع على أوراق من الزوجة في كل علاقة بينهما هي تسخيف من الموضوع، مشيرة إلى أن الاغتصاب الزوجي يرتبط بوجود عنف من قبل الزوج وهذا ما سيثبته بالطب الشرعي، مشيرة إلى أن عدم وجود عنف من قبل الزوج على الزوجة ستكون في هذه الحالة عبء أكبر على الزوجة إثبات الاغتصاب كوجود رسائل بينهما أو تحكيم الأهل.
 

وأوضحت أن البيت يجب أن يكون لأمان الزوجة ويجب أن يكون هذا حقها، مؤكدة أنها لابد أن يقف الزوج بجانب الزوجة وإشعارها بالأمان في حياتها.

وعلقت الفنانة سمية الخشاب، على مسألة الاغتصاب الزوجي، تزامنا مع إثارة القضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتبت سمية عبر حسابها على تويتر: "‏أي

شخص يبرر أو يدافع عن أي نوع من الاغتصاب أو التحرش فهو مريض وخطر على المجتمع.. والاغتصاب الزوجي جريمة في حق المرأة".

 

وأضافت: "‏صدقوا الناجيات وادعموهن، كفاية اللي مروا بيه وعمركم ما تسخروا من ألم أو وجع أي شخص، وكفاية جهل وتجرد من الإنسانية".

وكانت سمية الخشاب، قالت في تدوينة سابقة: "اغتصاب الزوجة زي اغتصاب الغريبة، زي اغتصاب الحبيبة، زي أي نوع اغتصاب في الدنيا، والمغتصب بيبقي مجرم لأنه بينتهك جسم وحقوق الإنسانة اللي معاه، اللي هي جزء من حقوق الإنسان".

 

وتابعت: "أي مغتصب ربنا يخسف به الأرض أيا كانت مكانته الاجتماعية أو المادية، وأي واحدة تتعرض لده متتكسفش، كلنا معاكي، وفضهرك وبرافو أنه في عصر السوشيال ميديا هنقدر نوقف القرف ده.. الاغتصاب الزوجي جريمة.. مفيش أي مبرر غير قلة التربية أو عدم القدرة على ضبط النفس.