عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الوزراء يكشف سبب الامتناع عن ترخيص التوك توك

التوك توك
التوك توك

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك انتشار مُكثف للـ"توك توك" في شوارع مصر، كما أنه أصبح واحد من ضمن وسائل الانتقال، مشددًا على أن التوك توك أصبح أمرا واقعا نتعامل معه حاليًا، حيث إن أعدادهم يزداد بشكل كبير ويزداد يوميًا.

فى المدن الجديدة التوك توك.. ممنوع من السير

 وأوضح "سعد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، الذي يُذاع عبر شاشة "صدى البلد"، أن عدد التكاتك في مصر يصل لـ 2.5 مليون "توك توك" على مستوى المحافظات المصرية، منوهًا على أن هذا العدد من التقديرات لانتشارهم بشكل مكثف في جميع الشوارع والمحافظات، إلا أن العدد المسجل والمرخص ضئيلا للغاية، أي أنه العدد المسجل من التكاتك يصل لـ10% من التكاتك الموجودة في مصر، منوهًا على أن تسجيل 10% فقط نسبة متدنية ولها أسباب كثيرة.

عشوائية التوك توك فى المحافظات تتسبب فى نشر الفوضى وارتكاب الجرائم

وكشف عن أسباب عدم تسجيل التكاتك وترخيصها، مؤكدًا أن من ضمن هذه الأسباب عدم رغبة البعض أن

يُصبح التوك توك مرخصا أو مُسجلا، لأنه يستخدم في كثير من الأعمال الإجرامية، كما أنه من السهل إخفاؤه وسهل عدم الوصول اليه، فالبعض يُفضل عدم التسجيل، متابعًا: "تسجيل التوك توك ووضع عليه لوحه معدنية برقم معين يُتيح للحكومة الوصول إلى صاحبه حال حدوث جريمة".

سقوط عصابة سرقة" التوك توك" في دار السلام

ونوة على أن تسجيل التوك توك وترخيصه مفيد لصاحب التوك توك، إذ أنه يمكن تتبعه من قبل تستطيع الحكومة البحث عنه حال سرقته، مؤكدًا أن تسجيله بالآلية الجديدة سيفيد الطرفين، حيث يُفيد المجتمع والحكومة بأن يكون لديها حصر كامل مسجل لأصحاب التوك توك، يُساعدهم في أوقات الجرائم أو ما شابه.