عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. باحث بجامعة بريطانية: "دلتا" أسرع انتشارا من سلالات كورونا الاخرى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور  محمد الحاج على، الباحث فى أحد جامعات بريطانيا، أن سلالة فيروس كورونا الجديدة "دلتا" أسرع فى الانتشار من نظائرها السابقة لـ سلالات كورونا بنسبة 60%.

 

وأوضح "الحاج" خلال مداخلة  مع “اكسترا نيوز”، من خصائص السلالة دلتا لـ فيروس كورونا أن  أعراضها تتشابه إلى حد كبير مع نزلة البرد العادية، معقبا:" الأعراض الرئيسية للسلالة دلتا هي  الصداع، إلتهابات الحلق ، وسيلان الأنف".

 

وأكد أن اللقاحات الموجودة حتى الآن تقى من الاصابة بالسلالة دلتا لـ فيروس كورونا  بنسبة 90%.

 

وقد تسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا تسمى "دلتا" فى مخاوف متزايدة حول العالم، هذه السلالة الجديدة، التي تم تحديدها لأول مرة فى الهند انتشرت بشكل كبير فى عدة دول وأدت إلى ارتفاع كبير في الحالات والوفيات، كما أن الخطر أيضاً يكمن وراء سرعة انتشارها وأنها تصيب الشباب بشكل أكبر من السلالات الأخرى للفيروس التاجى، نتعرف فى هذا التقرير على سلالة "دلتا" الجديدة وأعراضها وتأثيرها على الشباب.

 

وفقاً لمجلة "ناشيونال جيوجرافيك" الأمريكية انتشرت سلالة "دلتا" بالفعل إلى أكثر من 70 دولة حول العالم وهو الآن الأكثر انتشارًا في الهند والمملكة المتحدة وسنغافورة.

وتسببت دلتا في أكثر من 90 % من حالات كورونا

الجديدة في المملكة المتحدة، مما أدى إلى زيادة بنسبة 65 % في الإصابات الجديدة منذ الأول من مايو.

يعد متغير دلتا أكثر قابلية للانتقال بنسبة 60 %من متغير ألفا - الذي تم تحديده لأول مرة في المملكة المتحدة - والذي بدوره كان أكثر قابلية للانتقال بحوالي 50 % من سلالة كورونا الأصلية.

 

قال إريك توبول، مؤسس ومدير معهد معهد سكريبس للأبحاث الأمريكى: "إنه أحد أنواع الفيروسات الفائقة الانتشار، وهذا أمر مقلق إنه يحتوي على ميزات تمكنه من الهروب من الجهاز المناعي وربما يكون أكثر مراوغة من متغير بيتا (B.1.351) الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب أفريقيا، والذي كان الأسوأ حتى الآن، بالإضافة إلى ذلك فهو يتمتع بأعلى نسبة انتقال من أي شيء رأيناه حتى الآن إنه مزيج سيء للغاية".