رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) خطة الدولة لإحلال الواردات لتعميق التصنيع المحلي

التصنيع المحلي
التصنيع المحلي

 كشف تقرير تليفزيوني لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، خطة الدولة لإحلال الواردات لتعميق التصنيع المحلي.

 

 وأفاد التقرير، أن الحكومة المصرية تضع تطوير قطاع الصناعة وضبط منظومة الاستيراد أولوية كما تعمل خلال الفترة الحالية على ملف إحلال الواردات، متابعًا أن ملف إحلال الواردات شبه دائم على مائدة مناقشات الحكومة، ويحظى بالمتابعة الفورية.

 

وتهدف الحكومة من خلال إحلال الواردات إلى ضبط الميزان التجاري المصري عن طريق استبدال المنتجات المستوردة بمنتجات وطنية، فضلًا عن العمل على تعميق تصنيع مكنوات الإنتاج المحلي لتكون بديلًا عن استيراد مكونات من الخارج.

 

وأوضح التقرير، أن الدولة المصرية تسعى إلى دعم تسريع نمو الصناعة الوطنية وتحديث منظومة الإنتاج عبر الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة وتوفير أحدث أساليب الإنتاج بالقطاعات المختلفة.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بالإسراع في تنفيذ مشروع تصنيع ماكينات الإنتاج لدعم استراتيجية الدولة في امتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات الدقيقة المرقمنة، خصوصًا أن هذا المشروع سيدعم

استراتيجية الدولة لإحداث نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي وامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات المرقمنة بما تشمله من خطوط إنتاج تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات لدعم استراتيجية الدولة في امتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات الدقيقة المرقمنة.

وسيدعم هذا المشروع استراتيجية الدولة لإحداث نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي وامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات المرقمنة بما تشمله من خطوط إنتاج تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات.

 

(شاهد الفيديو) 

إقرأ أيضًا: 

توريد 100 طن مخلفات لمصنع السماد العضوي بسمسطا ببنى سويف

إقرار الموازنة العامة ومواجهة وزير البترول| حصاد البرلمان من 13 - 17 يونيو

طالع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا