عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) التضامن يستعرض أهداف برنامج وعي وآخر مستجدات العمل به

برنامج وعي - وزيرة
برنامج وعي - وزيرة التضامن الاجتماعي

 استعرض الدكتور مجدي حلمي، مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، أهم أهداف البرنامج وأخر مستجدات العمل به، موضحًا أن برنامج وعي يُعد من البرامج المستحدثة لوزارة التضامن الاجتماعي، ويركز بشكل كبير على التعميق وتعزيز فكرة بناء الانسان والاستثمار في البشر، فضلًا عن العمل للقوى الناعمة للمواطن المصري، خصوصًا في المجتمعات المحلية بالريف أو المناطق المستحدثة المنقول إليها السكان، مثل: "المناطق غير الأمنة".

 

وأضاف مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح، المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأحد، أن برنامج وعي أحد أهم برامج الحماية الاجتماعية والدعم النقدية وحماية الأولى بالرعاية، من: أصحاب الهمم – كبار السن، موضحًا أنه كان ينقصنا برنامج ثقافي للعمل على الوعي التي تهدف إلى التركيز على العقلية وتغيير مفاهيم، وبالتالي تغيير السلوكيات.

 

وأوضح أن وزارة التضامن الجتماعي نفذت العديد من ورش العمل مع الخبراء والمتخصصين والفرق الميدانية للاستكشاف أهم القضايا التي تهم الأسرة المصرية وتحتاج فيها التوعية من جميع الجوانب، سواء الاجتماعية أو الصحية أو القانونية أو الدينية، بالتعاون مع الإعلام لمساندة البرامج الاجتماعية التي تهدف إلى توعية الأسر المصرية.

 

وفي سياق أخر، قاربت المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة من القضاء على عشوائيتها وبداية عهد جديد لجنى ثمار التطوير وارتداء ثوب جديد، ويأتى هذا بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بسرعة إزالة المناطق غير الآمنة، ونقل الأهالى للمناطق السكنية الجديدة، مع التشديد على عدم عودة المظاهر العشوائية مرة أخرى.

 

وفى هذا الصدد أعلنت المهندسة

جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن الانتهاء الفعلى لأعمال التسكين بمنطقة بطن البقرة العشوائية والتابعة لحى مصر القديمة، مشيرة إلى أنه تم تسكين آخر الأسر من قاطنى المنطقة وتم إخلاؤها بالفعل من قاطنيها وتسكينهم بوحدات بديلة مجهزة بحى الأسمرات لتصبح بطن البقرة خالية تمامًا من أى مواطن.

 

وقالت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية فى تصريحات لـ«الوفد»، إن حى مصر القديمة والمنطقة الجنوبية تكاد أن تودع بطن البقرة بشكل نهائى بعد الانتهاء من إزالة آخر 31 عقارًا خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأضافت نائب المحافظ أن إجمالى الأسر التى تم تسكينها 2089 أسرة، وقد تمت الأعمال بتوجيهات من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، وجهود الأجهزة التنفيذية بحى مصر القديمة برئاسة اللواء خالد شحاتة والإدارات المعنية ومديرى منطقة الإسكان بحى مصر القديمة والمتابعة الميدانية بالحى وإدارة المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية.

 

(شاهد الفيديو) 

 

اقرأ أيضًا: 

حماية المستهلك: 2 مليون جنيه عقوبة إخفاء الأسعار في "المواقع التجارية"

 

طالع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا