عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة الإعلام اللبنانية: بيروت منكوبة وحلها يبدأ من الداخل

وزيرة الاعلام اللبنانية
وزيرة الاعلام اللبنانية

أكد الدكتورة منال عبد الصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية، أن بيروت منكوبة حتى إشعار أخر، وستستمر إلى أن يتم إخراج الحل من الدولة نفسها، منوهًا على أن هذا الوقت الحالي هناك عقبات تخرج عن إطار تشكيل الحكومة، وأن كل تأخير في تشكيل الحكومة يشكل خطر ويدخلنا في سجالات سياسية لا تخدم المجتمع.

شاهد..تكريم إليسا من وزير الإعلام اللبناني

وكشفت "عبد الصمد"، خلال حوارها مع برنامج "بالورقة والقلم" تقديم الإعلامي نشأت الديهي المذاع عبر فضائية "تن"، عن الدعم الذي تقدمه الدول العربية للبنان ومساندته والتضامن معه، مشددة على أن هذا الدعم يعتبر قيمة مضافة وأمر يجب البناء والتعويل عليه، موضحة أن مشكلة لبنان الأساسية هي تحول الاختلاف لخلاف، وليس لوجهات نظر تخدم المجتمع، وأصبحت الآراء عبارة عن حلبة صراع أكثر منها عصف ذهني للوصول لحل.

 

وأشارت إلى أن الوضع السياسي في لبنان اثر على الاقتصاد، والاقتصاد انعكس على الوضع الاجتماعي والصحي، وهو ما

انعكس بالسلب على السياحة والاستثمار في لبنان، مؤكدة أن الاستقرار والأمن ضرورة لدعم السياحة والاقتصاد والاستثمار، مشيرة إلى أن الخروج من هذا النفق يكون بالتفكير في الحلول التي تخدم الداخل، كما أن حل الأزمة يبدأ من الداخل، ولكن الدعم الخارجي من الدول العربية والشقيقة والصديقة يخدم بشكل كبير.

حسين زين يبحث مع وزيرة الإعلام اللبناني سبل تعزيز التعاون بين الجهتين

ونوهت على أنها ترفض لمصطلح تمكين المرأة الذي يعني أنها غير قادرة فالمرأة قادرة بما فيها الكفاية، وتلعب دور أساسي عند وجودها بمركز القرار، ومن الضرورة أن يفسح المجال لها أن توجد بمركز القرار.