رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل أعراض "دلتا" مشابهة لكورونا؟.. أستاذ اقتصاديات الصحة يُجيب

الدكتور إسلام عنان
الدكتور إسلام عنان

وكشف الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، عن مدى تشابه فيروس كورونا وأعراض "دلتا"، منوهًا على أن أعراض "دلتا" مشابهة بأعراض كورونا حتى الآن، ولكن مع الانتشار الكبير من المحتمل أن نجد الأعراض النادرة التي كانت في الموجات السابقة عدديا أكبر، سواء كانت جلدية أو في الجهاز الهضمي أو العصبي.

إحذر أعراض مرض كورونا الجديدة

وأوضح "عنان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامح "اليوم"، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، من تقديم الإعلامية سارة حازم، أن مصر تحتاج لأن تصل لنسبة 20% على الأقل من تطعيم السكان هذا العام، لتتخطى الموجة الرابعة من كورونا، كما أنه حتى يكون المنحنى الوبائي العام المقبل أفضل بوفيات منخفضة.

بعد دعوة الهند العالم لاحتوائه.. 10 معلومات عن "دلتا" أخطر سلالات كورونا "انفوجراف"

وشدد على أن انتشار الفيروس بشكل أكبر من شخص لشخص، وكل مرة يحدث عدوى، يكون فرصة بأن المتغير يحدث بداخله تغييرات بشكل

أكبر، حتى يمكن أن يصل بأن يكون متغير هارب من اللقاحات، وهذا ما تخشاه المنظمات العالمية، وبالتالي لن يكون للقاحات جدوى حينها، وجاء ذلك خلال اتصال هاتفي ببرنامح "اليوم"، المذاع عبر قناة "دي إم سي"، من تقديم الإعلامية سارة حازم.

 

دراسة: 29% من حالات الوفاة بسلالة دلتا لأشخاص حصلوا على جرعتي لقاح كورونا

 

وتابع: "لا بد أن يأخذ المواطن اللقاح، بنفس النسبة التي حددتها منظمة الصحة العالمية"، حيث إنه لا يجوز أن يحصل مواطنو دولة على لقاحات بنسبة 100%، ودولة أخرى أقل من هذه النسبة، مؤكدًا أنه لا يوجد دولة بمنأى عن الإصابة بكورونا.