رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجدي بدران: الفطر الأخضر ليس جديد.. أصُيب به 4.8 مليون إنسان ويسبب التهاب رئوي

الدكتور مجدي بدران
الدكتور مجدي بدران

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الفطر الأخضر يُصيب الأشخاص الذين يعانون من ضغط مرتفع، وسكر ونقص مناعة، مشددًا على أنه يجب على المواطنين الالتزام بالأدوية الموصوفة من الأطباء، متابعًا: "بلبعة الأدوية والمضادات الحيوية الكتيرة هي اللي جلبت طائفة من الفطريات بألوانها المتعددة في الهند، بتيجي عشان البيئة هناك رطبة وغير جيدة ومزدحمة".

مجدي بدران: وعي المواطن وقرارات الحكومة تحدد متى تنتهي كورونا ومسارها

وأشار "بدران"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، الذي يُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، إلى أن الفطر الأخضر عبارة عن 180 نوعا، من بينهم  40 يسببوا أمراضا للإنسان، و7 يسببوا أمراض خطيرة، كما أن الفطر الأخضر قد يُسبب حساسية.

مجدي بدران: التدخين يزيد من مضاعفات كورونا ويُعجل بالوفاة

وتابع: "الفطر الأخضر مش جديد، أصيب 4.8 مليون إنسان حول العالم، فيه منهم

400 ألف إنسان تُسبب لهم التهاب رئوي مزمن، ده مش جديد، ناقصي المانعة وأمراض الرئة والمدخنين، هم أكثر الفئات التي تتعرض لهذا الفطر"، مؤكدًا أن هناك نوع تاني من هذا الفطر، بيصيب الأنف والجيوب الأنفية.

 

وأوضح أن الصبغة تؤدي إلى زيادة تكاثر الفطر، مؤكدًا أن الهند أصبحت مسرح للفطريات الملونة، منوهًا على أن ظهور الفيروسات في الهند بشكل كبير له الكثير من الأسباب، متابعًا: "لازم نعرف الأسباب دي عشان منعملش زيهم، مفيش عندهم اهتمام صحي، مفيش عندهم تثقيف صحي، مفيش عندهم 100 مليون صحة".