رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) الإسكان: البرج الأيقوني هرم مصر الجديد

ميديا

السبت, 19 يونيو 2021 12:41
(فيديو) الإسكان: البرج الأيقوني هرم مصر الجديدالبرج الأيقوني
كتب - أحمد فايق

أكد المهندس خالد عباس،  نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، أن  البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية سيكون رمزا للجمهورية الجديدة، وهرم مصر الجديد.

اقرأ أيضا : أعلى برج في أفريقيا بارتفاع 400 متر..

وزير الإسكان يشهد احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية

وأضاف "عباس" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن البرج الأيقوني أطول برج في أفريقيا وارتفاعه يبلغ 385 مترا، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخراساني وخلال

شهر سيتم الانتهاء من الهيكل المعدني .

 

وتابع أنه يتم في الوقت العمل على الكهرباء والواجهات في البرج الأيقوني، قائلا :" دخلنا في الدول ناطحات السحاب"، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من 90 % من الهيكل .

وأشار عباس إلى أنه سيتم بدء حجز وحدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث أنه  يتضمن فندق يبدأ

من الطابق الخمسين وحتى آخر البرج.

واستطرد  أنه تم التعاقد مع أكبر الشركات لإدارة الفنادق في البرج، وهناك شقق فندقية ووحدات إدارية.

وفي سياق متصل قال  المهندس يسري السلاموني، مدير مشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن أعمال فحص التربة ونتائج الاختبارات بدأت في عام 2018، إذ شددت القيادة السياسية على أهمية سرعة الإنجاز، لذلك كان العمل مستمرًا لمدة 24 ساعة في كل أيام الأسبوع.

وتابع السلاموني أن الافتتاح سيكون في بداية عام 2023، فقد أنهينا الجزء الخاص بالكور وهو الجزء الأوسط ويماثل العمود الفقري إذ إنه الدعامة التي تقاوم الأحمال الأفقية والرأسية، ويتبقى الجزءالخارجي الذي يشكل المساحة الخارجية للبرج".

أهم الاخبار