رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مشادة كلامية بين ثروت الخرباوي ونقيب المحامين على الهواء.. والسبب الإخوان (فيديو)

ميديا

الجمعة, 18 يونيو 2021 23:13
مشادة كلامية بين ثروت الخرباوي ونقيب المحامين على الهواء.. والسبب الإخوان (فيديو)ثروت الخرباوي ورجائي عطية خلال الاتصال بالبرنامج
كتب- أحمد يوسف الحنفى

نشبت مشادة كلامية بين ثروت الخرباوي، المفكر السياسي والخبير في شئون الجماعات الإرهابية، والدكتور رجائى عطية نقيب المحامين، بعد تصريح رجائي أن الإخوان دعموا سامح عاشور في انتخابات النقابة 2001، بينما قال الخرباوي، أن رجائي هو من تحالف مع الإخوان لكنه مع ذلك خسر الانتخابات.

 

وقال عطية، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "فيه ناس من الإخوان علاقتي بهم طيبة، والإخوان اتجهوا لتأييدي لكن هذا الاتجاه ضُرب به عرض الحائط"، مضيفًا:"أنا مش على راسي بطحة، وجميع الاتجاهات السياسية تؤيدني لأنني محل احترام الجميع".

 

سامح عاشور: مبنى المحامين الجديد قلعة للديمقراطية والحرية

 

بينما رد ثروت الخرباوي، على ادعاء رجائي دعم الإخوان لسامح عاشور، قائلا "أنا دعمت سامح عاشور وانا منشق عن الإخوان، لأني رأيت الأستاذ سامح لديه القدرات الأعلى في إدارة النقابة".

 

وأردف:"وقفت ضد قائمة الإخوان ورجائي عطية، والذي ذهب مع سامح عاشور، لسجن طرة هو عاطف عواد بعد نجاح عاشور، وليس قبلها كما ادعى رجائي، وكان بهدف إزالة التضييق عن مختار نوح في السجن".

 

 

بعد اتهامه بالتحالف مع الإخوان للفوز.. نقيب المحامين: كنت حمامة سلام

 

ورد رجائي عطية، نقيب المحامين، على اتهام ثروت الخرباوي، المفكر السياسي والخبير في شئون الجماعات الإرهابية، له بالتحالف مع الإخوان من أجل الفوز بانتخابات

المحامين في 2001.

 

وقال إنه بعد فرض الحراسة على نقابة المحامين عام 1996، قال للرئيس الراحل حسني مبارك، إن استمرار الحراسة ضد مصر وليس في صالحه، مضيفًا : "قلت له سيادتك لك محامين في الحزب الوطني، إما يستمروا على موقفهم، ووقتها هيخسروا مصداقيتهم، أو يغيروا وينتقلوا للمعسكر الآخر، ولا يقفوا في وجه زملائهم، وفي الحالتين سيادتك خسران".

 

بعد مرور شهر على فوزه.. أبرز قرارات رجائي عطية نقيب المحامين

 

وأردف:"قلت له الحل إن له فيه زميلين من الإخوان مختار نوح وسيد بدوي على اتصال بيا، وعرضوا للخروج من الموقف يتعمل قائمة وطنية يمثل فيها كافة الأحزاب بما فيها الحزب الوطني، والإخوان يرتادوا مقاعد من 4 لـأ5 مقاعد، فعجبته الفكرة، وكلم أسامة الباز، وزكريا عزمي، وأنا أعمل اتصالات وأهيء الجو لقائمة وطنية".

 

وتابع:"ألقي القبض على محامين إخوان، ومن سوء الحظ كان منهم مختار نوح وخالد بدوي، فوقفت مع زملائي وحضرت معهم التحقيقات، ولما طلب مني أتنحي رفضت واستمريت، واتحطيت بين المطرقة والسندان، حاولت اعمل حمامة سلام بين الطرفين، وعطلت إحالة القضية للقضاء العسكري، لمدة شهور، لكن أسامة الباز حصل على موافقة

من الرئيس مبارك وهو مسافر على سلم الطائرة بإحالتها للقضاء العسكري" وختم:"أديت واجبي لست مسئولا عن الإخوان ولا الحزب الوطني".

 

ثروت الخرباوي يكذب نقيب المحامين بشأن تحالف عاشور مع الإخوان: "العكس حصل"

وكذب الكاتب ثروت الخرباوي، المفكر السياسي والخبير في شئون الجماعات الإرهابية، ادعاء ما رجائي عطية، نقيب المحامين، أن الخرباوي ذكر في كتابه قلب الإخوان أنه ذهب مع سامح عاشور لسجن طرة واتفقا مع مختار نوح لدعم الاخوان لعاشور في انتخابات 2001.

 

وقال الخرباوي، :"هذا الكلام لا في الكتاب ولا التاريخ ولا الواقع ولا الماضي، أستاذ رجائي له مكانته واحترامه وأحبه لكني أحب الحق أكثر، وما حدث عكس ذلك". وأردف:"الإخوان لم يتفقوا مع سامح عاشور على الإطلاق، وعلى العكس كان الإخوان يفكرون في الاقتراب من دوائر صنع القرار، وكان رجائي عطية محاميا لأبناء حسني مبارك، فعرض الإخوان عليه يتقدم لانتخابات المحامين، التقينا برجائي، وقال أستطيع التواصل مع حزب الحكومة، والإخوان يؤيدوني".

 

وتابع:"رجائي راح وقابل الرئيس حسني مبارك، وكلمنا قبل ما يدخل وكنت مع مختار نوح، وتم الاتفاق على التحالف بين رجائي عطية والإخوان، أن يكون فيه قائمة ينزل فيها 6 من الإخوان، ويكون رجائي عطية نقيبا للمحامين".

 

ثروت الخرباوي : الأخوان وقطر يجمعون التبرعات لتمويل الأرهاب

 

ولفت إلى أن النظام خاف من قدرة الإخوان على جمع ألف من المحامين في فندق، عندما أعلن مختار نوح على المنصة أن الإخوان سيتبعون سياسة المشاركة لا المكالبة، وقبضت الحكومة على قيادات الإخوان، وكان رجائي قال لو اتقبض على الاخوان هنسحب، اتقبض عيهم واتحبسوا فروحت لرجائي وطالبناه يفي بوعده، فقال قيادات الإخوان قالوا احنا معاك وملكش دعوة باللي اتسجنوا".

 
موضوعات ذات صلة:
 
 
 

أهم الاخبار