عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) محافظ الغربية: 615 ورشة بالمرحلة الأولى للمنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى

الغزل والنسيج
الغزل والنسيج

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المشروع المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى ضمن 13 مجمعا صناعيا أمرت القيادة السياسية بتدشينها في مصر، وهو عبارة عن 3 مراحل، تم الانتهاء من أول مرحلتين بها، فالمرحلة الأولى عبارة عن 6 وحدات صناعية تشمل 615 ورشة، مساحة الواحدة منها حوالي 48 مترا مربعا، ويجرى الحصول عليها بنظام حق الانتفاع، وتم تخصيص 127 ورشة وذلك لأعمال الغزل والنسيج وكل ما له علاقة بالمفروشات.

 

(اقرأ أيضا)

«الغزل والنسيج».. من القمة إلى القاع!

 

وأضاف رحمي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، أن المرحلة الثانية فهي عبارة عن قطع أرض قد تصل مساحتها إلى 1500 متر مربع ويحصل عليها المنتفع بنظام حق الانتفاع لبناء مصنع للنسيج أو للمنتجات الغذائية أو غيرها.

 

وتابع محافظ الغربية: "لم يتم

تخصيص أرض المرحلة الثالثة، وستكون عبارة عن قطع أراضي لكن بمساحات أكبر، لزيادة حجم المصانع فيها وستصلح لمختلف الأنشطة الاقتصادية، وعمومًا فإن هذا المشروع سيتيح فرص عمل لن تقتصر على أهالي المحلة والغربية فقط لكن سيكون لهم النصيب الأكبر".

 

وأردف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية: "مشروعات المنطقة مفتوحة لأهالي المحافظات الأخرى، ويمكن لأي شخص في جميع أنحاء الجمهورية طالما توفرت له القدرة أن يتقدم بطلب الحصول على المشروع الذي يناسبه".

 

"شباب الأعمال" : السوق الإفريقي واعد لصناعات الغزل والنسيج

 

وزير قطاع الأعمال العام يتابع موقف إنشاءات وتحديث البنية لمصانع الغزل والنسيج