رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) طارق التهامي: مصر لديها فرصة في تبني صناعة السيارة الكهربائية

الكاتب الصحفي طارق
الكاتب الصحفي طارق التهامي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العل

 قال الكاتب الصحفي طارق التهامي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، إن الدولة تتجه للحفاظ على البيئة من خلال الطاقة النظيفة.

 

اقرأ أيضًا : (فيديو) طارق التهامي: دور المجتمع العربي أقوى من الاتحاد الأفريقي في أزمة سد النهضة

 

 وأضاف "التهامي"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد"، الذي يقدمه الإعلامي محمد جاد على شاشة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن شركة النصر ستقوم بإنتاج سيارات كهربائية، لافتًا إلى أن مصر من الدول التي بها تعداد سكاني كبير.

 

 وتابع، أن صناعة السيارات الكهربائية ستؤدي إلى مزيد من الحفاظ على البيئة في المستقبل، وأيضًا الحفاظ على الطاقة، لافتًا إلى أنه أصبح بمصر محاور كثيرة وتوسعة للطرق تمنع من التكدس المروري.

 

 وأشار التهامي إلى أن مصر لديها فرصة في تبني صناعة السيارة الكهربائية وتوزيعها في الدول المجاورة، لافتًا إلى أن مصر في الستينات صنعت سيارة النصر وكوريا في التوقيت نفسه قامت بتصنيع سيارة "هونداي"، معقبًا: "نحن توقفنا عن صناعة السيارات بينما كوريا استمرت في التصنيع".

 وتطرق التهامي في حديثه إلى علاقة روسيا وأمريكا بعد القمة المشتركة

أمس بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، قائلًا: "العلاقة بين الولايات المتحدة وروسيا شهدت توترات عدة خلال السنوات الماضية، وهذا يعني أن أمريكا وروسيا هما قطبا العالم".

 

 وواصل النائب الوفدي، أن التوترات المتكررة بين أمريكا وروسيا كانت لكل مرحلة أسبابها، مثل التسلح، لافتًا إلى أن الصراع الحالي مرتبط بالاقتصاد والتكنولوجيا، قائلًا: بايدن قال عقب تنصيبه رئيسًا لأمريكا إن بوتين قاتل، ليقوم الأخير بالرد بطرق أخرى"، مستطردًا: "سيظل هذا الصراع موجودًا، خصوصًا فيما يتعلق بالاقتصاد، وهناك صراع كبير بين البلدين بشأن التكنولوجيا، حيث يتبادل الثنائي الاتهامات بمحاولات الاختراق"، متوقعًا أن تهدأ الأمور بين أمريكا وروسيا في القريب، خصوصًا بعد عودة السفراء لواشنطن وموسكو.