رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نظافة القاهرة: استخدام المكنسة بدلًا من المقشة في تنظيف الشوارع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 قال اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، إن المحافظة تعمل على إزالة أطنان القمامة من كل مرافقها، موضحًا: "لكي نسيطر على هذا الملف، كان لا بد من أن تعمل الشؤون الفنية بشكل جيد، حتى تتوفر لدينا المعدات التي تمكننا من تحميل المخلفات ثم التخلص الآمن منها في أماكن عدة منها مصانع تدوير المخلفات".

 

(اقرأ أيضا)

رفع 220 طن قمامة وتمهيد الطرق بطامية في الفيوم

 

وتابع "الشرشابي" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" أننا نحاول استبدال المقشة بمكنسة لشفط القمامة، حتى نساير التطور ونستطيع التعامل مع سلوك المواطنين بشكل حضاري وأدمي، كما أن هناك مليوني سيارة تجوب شوارع القاهرة، وقريبا جدا سيحمل كل العاملين لدينا بمختلف محاول القاهرة المكنسة بدلا من المقشة.

 

وتابع: "هنوصل إن كل كيس زبالة قدام كل شقة هيترفع على مستوى مناطق القاهرة الأربع، ونرفع 18 ألف طن من القمامة يوميا، ونعمل في الهيئة على

التطور وتنظيم العمل والأداء، واستحدثنا أفكارا كثيرة وندرب العمالة لدينا من أجل أداء مهامهم بأفضل صورة وذلك بمعدات بسيطة".

 

وأشار رئيس هيئة النظافة بالقاهرة، أنه تم التعاقد مع شركتين مصريتين لتنظيف المنطقتين الشرقية والغربية، أما الهيئة المركزية فإنها ستكون مسؤولة عن نظافة المنطقتين الشمالية والجنوبية، وهناك تعاون بين كل الأطراف، وقريب جدا المواطن هيحس إن في اختلاف تام في ملف النظافة سواء التخلص من المخلفات أو نظافة الشوارع.

 

 

رئيس المحلة يتابع أعمال النظافة بالبنوان ومحلة أبو علي

 

تكثيف حملات النظافة والتطهير بإطسا في الفيوم

 

محافظ بني سويف يرافق وزير التنمية المحلية لتفقد المدفن الصحي بسنور