عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسمة وهبة عن أحكام فض رابعة: كابوس وانزاح | والسيسي حمل روحه لصالح مصر (فيديو)

الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة

عقبت الإعلامية بسمة وهبة، على حكم محكمة النقض بتأييد الإعدام في قضية تدبير اعتصام رابعة العدوية، وذلك لمحمد البلتاجي وصفوت حجازي وأسامة ياسين وعبدالرحمن البر و8 آخرين، بالإضافة إلى تعديل العقوبة الصادرة بإعدام 31 متهمًا وتخفيفها إلى عقوبة المؤبد، وتأييد السجن المشدد 10 سنوات لأسامة محمد مرسي، والسجن المؤبد لمحمد بديع وعصام سلطان واخرين.

 

وقالت "وهبة"، خلال تقديمها حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، الذي يعرض عبر شاشة "المحور": "بصراحة ربنا أنقذنا من اللي كنا فيه، مصر شافت الويل على يد الجماعة الإرهابية، ولو لا قدر الله كان بقى الحال على ما هو عليه واستمرت الجماعة في الحكم كنا هنبقى فين؟!".

 

 

وأضافت: "الجماعة عملت اللي ضد الدين والأخلاق والوطنية وكانت في منتهى الخيانة .. الواحد حزين على الدين، لأن الإخوان لعبوا بالدين واستخدموه لمصالحهم، واستخدموا الأخلاق كشعار، لكن الحمد لله إنه كابوس وانزاح وربنا كرمنا بتكاتف البلد كلها شعب وجيش

وشرطة، والكل كان يد واحدة بقيادة رئيسنا جابر الخواطر الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي اللي وقف جنب البلد وسندها وكلنا فرحنا به لأنه قدم روحه في 3 يوليو، وقدم البلد على أي مصلحة".

 

 وقضت محكمة النقض برئاسة المستشار عمر شويضة، الإثنين، تأييد حكم الإعدام لـ12 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وتخفيف العقوبة لـ31 من إعدام إلى «المؤبد»، وانقضاء الدعوى لمتهم للوفاة، وتأييد باقي الأحكام على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض رابعة».

 

موضوعات ذات صلة:

 

تأييد إعدام 12 إخوانيًا بينهم "البلتاجي وحجازي"

قبل عرضها في الاختيار 2 .. مشاهد حقيقية من فض اعتصام رابعة العدوية (فيديو)