رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الفرنسي بالسعودية: فجعت من سقوط طائرة مسيّرة حوثية فوق مدرسة بعسير

سقوط طائرة مسيرة
سقوط طائرة مسيرة حوثية

 أدان السفير الفرنسي في السعودية، لودوفيك بوي، اليوم الإثنين، سقوط طائرة مسيّرة حوثية فوق مدرسة بمنطقة عسير في السعودية، واصفًا الاعتداء بالجبان، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. وزير الشؤون الإسلامية السعودي: نسعى لتهيئة الظروف المناسبة لأداء مناسك الحج على أكمل وجه

 

وأضاف السفير الفرنسي في السعودية، أنه فجع من سقوط طائرة مسيّرة حوثية فوق مدرسة في عسير، موضحًا أن الاعتداء على مكان مخصص للعلم وحشي وفظيع.

 وكانت السلطات السعودية، أعلنت أمس الأحد، أن طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون من اليمن باتجاه المملكة سقطت على مدرسة في منطقة عسير من دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

 وأفاد نائب المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، النقيب مهندس عبدالعزيز آل جلبان، في بيان، بتلقي بلاغ "عن سقوط مقذوف أطلقه عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية تجاه إحدى محافظات منطقة عسير".

 وأضاف: "بمباشرة جهات الاختصاص للموقع، اتضح أنها طائرة من دون طيار مفخخة وقعت على مدرسة من دون حدوث أي إصابات.. كما تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات في مثل هذه

الحوادث".

 وتنفذ قوات الحوثيين هجمات متكررة بطائرات مسيرة مفخخة تستهدف مواقع عسكرية أو نفطية جنوب السعودية، بينما تقول الرياض إن هذه الهجمات تعرض للخطر حياة المدنيين.

 وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، التي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

 وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني في النزاع المستمر منذ 6 سنوات الذي خلق حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرًا.

 

موضوعات ذات صلة:

اعتراض طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية