رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) قطاع الكهرباء في 7 سنوات| كيف خرجت مصر من الظلام إلى النور؟

ميديا

السبت, 05 يونيو 2021 11:52
(فيديو) قطاع الكهرباء في 7 سنوات| كيف خرجت مصر من الظلام إلى النور؟انقطاع الكهرباء

كتب - محمد عبدالرازق:

 قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه لا يخفى على أحد الواقع المظلم الذي كانت مصر تعيشه قبل عام 2014، إذ تأثر الجميع باستمرار انقطاع الكهرباء مثل المستشفيات والاستثمار والمشروعات التنموية، موضحًا: «وصلنا إلى حد اضطر الدولة إلى تخفيف الأحمال وصل في أحد الأيام إلى 6 آلاف ميجا وات أي ما يمثل 20% عجز من الطاقة المطلوبة».

 

وأضاف حمزة في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد

الشاذلي وهدير أبوزيد: "أكثر المتفائلين لم يكونوا يتوقعون حدوث أي تغير قبل عشرات السنوات، لكن منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي حكم مصر أكد على أن الطاقة والكهرباء أمن قومي ومن هنا تضافرت جهود كل الجهات المعنية مثل البنك المركزي والقوات المسلحة ووزارة الكهرباء ومختلف الهيئات».

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن متابعة الرئيس السيسي نتج عنها إعجاز وخلال 8.5 أشهر تم إضافة أكثر من 6 ألاف

ميجا وات، وخلال عامين ونصف العام تم إدخال أكثر من 14400 ميجا وات من خلال 3 محطات عملاقة، إذ يتم تنفيذ المحطة الواحدة في فترة زمنية تتراوح بين 4 إلى 5 سنوات، لكن تم تدشينها جميعًا في عامين ونصف.

 

وأردف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن العجز الكهرباء وصل إلى 20% لكن بعد تولي الرئيس سُدة الحكم أصبحت مصر تمتلك احتياطيًا من الكهرباء بأكثر من 25%، وهو ما يعتبر إعجازًا.

 

(فيديو) الكهرباء: ثبات في الأسعار لمدة 5 سنوات قادمة

 

300 مليون جنيه لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بالغردقة وسفاجا والقصير

 

نار «فاتورة الكهرباء».. أقوى من حر الصيف!

 

للاطلاع على المزيد من أخبار الميديا من هنا

أهم الاخبار