رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لميس الحديدي تفحم الساخرين من تقارب مصر وفلسطين (فيديو)

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن الوفد الأمني برئاسة الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والموفد من الرئيس عبد الفتاح السيسي استكمل اليوم جولاته ومباحثاته في قطاع غزة بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس.

 

وأكدت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، أن اللواء عباس كامل حمل في جعبته اليوم أربعة ملفات رئيسية بداية من تثبيت الهدنة وإعادة الإعمار وملف تبادل الأسرى بين الجانبين إسرائيل وحركة حماس والملف الرابع وهو الأهم هو إعادة اللحمة الفلسطينية، موضحةً أن التحركات المصرية ستتواصل خلال الأسابيع المقبلة حيث من المزمع أن تستضيف القاهرة حواراً لاستكمال الحوار بين الفصائل الفلسطينية المختلفة وحوارا مباشراً بين حركتي فتح وحماس فضلاً عن المقترح المصري الخاص بألية دولية لإعادة الإعمار في قطاع غزة بالإضافة لما أعلنته مصر عبر الرئيس السيسي بالمساهمة في إعادة إعمار قطاع غزة بقيمة 500 مليون دولار.


وكشفت الحديدي أن الوفد الأمني اليوم وبمشاركة حركتي فتح وحماس دشنا مدينة سكنية في قطاع غزة باسم مصر فضلاً عن تعهد الوفد بالمساهمة في إصلاح ما تم هدمه جراء العدوان الإسرائيلي في البنية التحتية للقطاع، مبينةً أن دلالات زيارة الوفد الأمني برئاسة اللواء عباس كامل تحمل أهمية قصوى وهي الأول لرئيس المخابرات العامة منذ تقلده منصبه.

 

وأكملت : "أولاً هذه زيارة رفيعة المستوى على مستوى تكليف الوفد من قبل الرئيس السيسي بشكل مباشر فضلاً عن تراس رئيس جهاز المخابرات العامة للوفد وهو أيضا مستوى رفيع حيث إن مصر تلقي بثقلها السياسي والأمني لتضميد جراح الشعب الفلسطيني وذلك بغية تحقيق أهداف أكبر ليست فقط قاصرة على تثبيت الهدنة الخاصة بوقف إطلاق النار وتضميد جراح بشكل أني بل لما هو أبعد وهو التوصل لسلام عادل وشامل".

 

وواصلت: ثاني هذه الدلالات أن مصر الآن تضع القضية الفلسطينية في مقدمة وجل اهتمامات قضاياها الإقليمية الوطنية وتعتبر أن هذه القضية ليست شأنا داخليا بل التزاما قومياً وعربياً لم ولن تتخلى عنه مصر في السابق أو القادم".


وواصلت: "ثالث الدلالات مصر الآن لها دور قيادي في المنطقة لأنه لا توجد قوة إقليمية حتى الآن لها مصداقية من كافة الأطراف سواء الفلسطينية أو الإسرائيلية أو حتى على الصعيد الدولي وذلك عبر الأدوات والخبرات حيث إنها الوحيدة القادرة للوصول إلى كافة الأطراف وتحقيق ذلك على الأرض بداية من توصلها لاتفاق وقف إطلاق النار والان تستكمل ذلك بأربعة ملفات لاحقة من التي تم ذكرها آنفاً وفي مقدمتها إعادة اللحمة للبيت الفلسطيني".


وأوضحت أن ملف إعادة الإعمار لقطاع غزة

من أهم الأولويات القصوى للجانب المصري فمصر لا تسعى لبناء فقط ما يتم هدمه لكنها ترغب أيضا في البناء عليه حتى لا يكون الدور قاصراً على بناء ما يتم هدمه فقط بل لوضع لبنة وبداية جديدة لتحقيق الاستقرار.

 

حماس إخوانية واقتحمت السجون.. لميس الحديدي تفحم ادعاءات الإخوان على مواقع التواصل 


واختتمت الحديدي حديثها بتوجيه الرد لمن يتسائلون على منصات التواصل الاجتماعي، قائلين: "مش دي حماس إلى كنتوا متعانقين معاها في 2013"، معقبة: "الزمن يمر وعلاقات الدول بطبيعة الحال تمر بتباينات مرحلية وفقا للأحوال الفلسطينية المختلفة وعلينا أن نتذكر أن أول مصالحة تمت بين حركتي حماس وفتح تمت في القاهرة عام 2017 بعد الشقاق الفلسطيني الأكبر".


وأتمت: "شغل الإخوان بقى اللي داير على السوشيال ميديا بتاع المزايدات من نوعية مش دول إخوان؟ ودول إلى فتحوا السجون؟ . . الأحوال تتغير وهذا ليس له علاقة بالقضية الأصل فالسياسة متغيرة والثابت في هذه القضية هو علاقة الشعب المصري بالشعب الفلسطيني فهو عهد دائم لا فراق فيه.. ممكن نقترب في أوقات ونبتعد من الدول لكن المبادئ الأساسية لاتتغير".

 

وواصلت : "حركات وشغل الإخوان إلى شغال ليس له علاقة بالشعب الفلسطيني وإلا مكناش شفنا صور الرئيس السيسي في قطاع غزة ولا  استقبال الوفد الأمني اليوم في قطاع غزة فالعلاقات بين الشعبين بها قرابة ودم ونسب وعلاقة عروبية قديمة وبالتالي محاولات غلوشة الإخوان على الزيارة ليست هي الحقيقة".

 

موضوعات ذات صلة:

 

أستاذ علوم سياسية: السيسي يدرك أن حل القضية الفلسطينية يكمن في اتحاد فصائلها

السيسي يؤكد تمسك مصر بإنجاز المصالحة الفلسطينية في أقرب وقت

وصول 52 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية هدية السيسي وشعب مصر لقطاع غزة