عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو) إشادات دولية بدور مصر في وقف إطلاق النار بغزة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

عرضت فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد أبرز  الإشادات الدولية بدور مصر في وقف إطلاق النار بغزة، وجاءت الإشادات على النحو الآتي:

 

- الرئيس الأمريكي جو بايدن ثمن المساعي المصرية وأعرب عن امتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي للدور المصري، كما أكد الرئيس الأمريكي أن السيسي لعب دورا كبيرا في وقف إطلاق النار.

 

 اقرأ أيضا : جونسون : نرحب بالتهدئة في غزة وحل الدولتين هو الحل الوحيد

 

- الأمين العام للأمم المتحدة " جوتيريتش" رحب بوقف إطلاق النار، كما أكد على الدور المحوري لمصر تجاه القضية الفلسطينية، ناقلا تقدير المجتمع الدولي لمبادرة الرئيس السيسي حول إعمار غزة .

 

- رحبت بريطانيا بوقف إطلاق النار، كما ثمن  وزير خارجية بريطانيا بوقف إطلاق النار برعاية مصرية، كما طالب جميع الأطراف بالعمل لجعل وقف إطلاق النار دائم.

 

- أشاد رئيس البرلمان العربي بجهود مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثمنا الدور المصري في وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إذ قال إن جهود مصر المستمرة تعكس موقعها بدعم القضية الفلسطينية.

 

أرسلت مصر  وفدان أمنيان مصريان إلى المناطق الفلسطينية وإسرائيل لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بقطاع غزة ، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

 وأضافت أن الوفدين المصريين بقطاع غزة وإسرائيل سيطالبان الجانبين الفلسطيني والإسرائيلى بأهمية الالتزام بتنفيذ اتفاق القاهرة لوقف إطلاق النار.

 

 

 

وأشارت القناة، إلى أن الوفد المصرى بقطاع غزة، بدأ مباحثات تثبيت وقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية.

 

 وتابعت: "الفصائل الفلسطينية تبدى شكرها وتقديرها وتثمينها للجهود المصرية لوقف إطلاق النار".