رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحمد كامل يحذر النظام من إسقاط المعارضة

ميديا

السبت, 09 فبراير 2013 21:00
أحمد كامل يحذر النظام من إسقاط المعارضةأحمد كامل المتحدث الرسمى لحزب المؤتمر
كتب محسن سليم :

جدد أحمد كامل المتحدث الرسمى لحزب المؤتمر الذى يرأسه عمرو موسى تأكيده على أن الحزب لم ينسحب من وثيقة الأزهر لنبذ العنف ، بل أعلن ترحيبه بها مشيداً بمبادئها الداعية لحقن الدماء وإعادة كرامة المواطن المصرى .

وقال كامل خلال مداخلة هاتفية له بقناة "الجزيرة مباشر مصر"  أمس الجمعة: إن الجبهة تمثل المتظاهرين فى الشارع  ولكنها لا تقودهم أو تحرضهم ، ولاتمتلك تنظيم للسيطرة على المتظاهرين فى الشارع وإجبارهم على تلقى الأوامر منهم  بالانسحاب من الشارع أو الحركة الموجهة ، مشيرا إلى أن المتظاهرين مواطنون عاديون وليسوا

تنظيميين ولا يأتمرون بأوامر أي تنظيم سياسى .
وتابع "كامل" : إن الشارع خرج بمطالب وكتبتها جبهة الإنقاذ فى بيانات للرئاسة ، ولم تمل على المتظاهرين مطالبهم ، مؤكدا على أن الجبهة تمثل انعكاسا حقيقيا لمطالب المتظاهرين فى الشارع، بل أن هناك لوما على الجبهة كونها متأخرة عن تطلعات الشارع وليس العكس .
ونفى " كامل" مطالبة جبهة الإنقاذ الوطنى المتظاهرين بإسقاط النظام، لافتا إلى أنها ليست مسئولة عن مطالب المتظاهرين التى تتصاعد يوماً
بعد يوم نتيجة للإحباط وسوء إدارة الأزمة من قبل الدولة ،مشيرا إلى أن المعارضة متأخرة عن الشارع وتريد الوصول لحل لإنقاذ البلاد من الوضع السياسى المتأزم الذى تمر به.
وحذر " كامل" النظام من محاولات إسقاط المعارضة والطعن في شرعيتها، قائلا: " النظام مشغول بإسقاط شرعية جبهة الإنقاذ، ولو فعل هذا سيجد نفسه فى مواجهة الشارع  مثلما حدث فى مدينة بورسعيد الباسلة".
وأوضح " كامل" إن التعامل مع المعارضة ورموزها أفضل لمصر، مشيرا إلى أنه لا يجب الإنشغال بإسقاط جبهة يظنها النظام خصماً رغم أنها تحاول مساعدة مصر للخروج من الأزمة الحالية. ، مؤكدا أنه فى حالة إسقاط الجبهة سيجد النظام نفسه أمام جموع من الجماهير الغاضبة ولن يجد من يتحدث معه.