رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) 2 كفاية» | مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفيزيونيا بعنوان «2 كفاية .. مشروع توعوي لضبط معدلات الزيادة السكانية»، إذ لا يعد هذا المشروع مجرد شعار، لكنه يجب ان يكون توجها لكل أسرة حتى تستطيع توفير وإتاحة تعليم وحياة صحية لأطفالهم.

 

(اقرأ ايضا)

زيـادة السكان.. خطر على المستقبل

 

وتعتبر الزيادة السكانية –دون مبالغة- هي الوحش الذي يلتهم أي تنمية أو إنجازات تحدث على أرض الواقع مهما كانت النجاحات في المشروعات التي يتم تنفيذها وفرص العمل التي توفرها هذه المشروعات في حالة الزيادة السكانية الرهيبة.

 

ولأن مصر أدركت أبعاد الأزمة، تم وضع استراتيجية للحد من الزيادة السكانية من خلال تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية تحت اسم مشروع "2 كفاية"، وتحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

 

ورغم ظروف جائحة كورونا، إلا أن مشروع "2 كفاية حقق نجاحا ملموسا من خلال

مجموعة من حملات التوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتصحيح المفاهيم المجتمعية والدينية والصحية الخاطئة تجاه تنظيم الأسرة.

 

واستمرت جهود الدولة في إطار مشروع 2 كفاية مع اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاحترازية الواجب توافرها لوقاية وحماية الرائدات والمثقفات والأسر المستهدفة، حيث نفذ المشروع 283312 زيارة منزلية خلال شهر إبريل بهدف توعية السيدات المستهدفات.

 

وبشكل عام وصل إجمالي الزيارات المنزلية للتوعية من بداية المشروع إلى أكثر من 6 ملايين زيارة، كما طور المشروع 65 ألف عيادة وزودها بالأجهزة الحديثة والأطباء المدربين.

 

خبير: الزيادة السكانية تؤثر سلبًا على الاقتصاد والتنمية

 

أساتذة اجتماع يوضحون أخطار الزيادة السكانية ويقترحون حلولاً لها

 

الآثار السلبية للتزايد السكاني