رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مستشار الرئيس للصحة: بشرى سارة عن الموجة الثالثة لكورونا (فيديو)

ميديا

الاثنين, 17 مايو 2021 21:17
مستشار الرئيس للصحة: بشرى سارة عن الموجة الثالثة لكورونا (فيديو) الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة الوقائية، إنه لم يتم رصد السلالة الهندية من فيروس كورونا في مصر، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة على جميع المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع ظهورها في مصر.

 

كل ما تريد معرفته عن السلالة الجديدة لكورونا في مصر والعالم ( خبراء يوضحون)

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر

فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن هناك متابعة مستمرة لإصابات كورونا في المستشفيات وحالات العزل المنزلي، موضحًا أن مصر تتخطى الموجة الثالثة من الجائحة قريبًا.

 

وأشار إلى سعي الدولة لتوفير لقاحات كورونا من مصادر مختلفة، ذاكرًا أن أغلب الدول المنتجة للقاحات كورونا تستحوذ على كميات كبيرة منه، ما أدى إلى خلل في توزيع

اللقاحات وجداول توريدها لباقي الدول، مشيرًا إلى أن اللقاحات لا توفر حماية بنسبة 100% من الإصابة بالفيروس وإنما تعمل على التقليل من الحالات الحرجة والشديدة التي تكون بحاجة إلى الدخول للمستشفيات والعناية المركزة.

 

 

ونوه بأن فيروس كورونا يمكن أن يصيب جميع الفئات من الكبار والصغار، ولكن من الملاحظ أن النسبة العالية من الحالات التى تعانى من أعراض شديدة هم كبار السن، ولكن من الممكن أن يصاب الأطفال بالفيروس، وتظهر الأعراض عليه أيضا، متابعا عن إمكانية اتخاذ قرارات أخرى فى مصر لمواجهة كورونا.

أهم الاخبار