رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. متحدث الرئاسة: قمة دعم السودان بمثابة احتفالية لعودتها إلى الساحة الدولية

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن هناك علاقات استراتيجية وأخوية بين مصر والسودان ي كافة المجالات، وأن عقد قمة دعم المرحلة الانتقالية في السودان، بمثابة احتفالية لعودة "الخرطوم" إلى المجتمع والساحة السياسية الدولية.

 

وأضاف "راضي"، خلال لقائه مع برنامج "بالورقة القلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "تن"، أن المرحلة التي تمر بها السودان حاليًا حساسة للغاية، وأن مصر كان لها دور كبير في تسوية الديون السودانية المستحفة لدى المؤسسات الدولية.

(اقرأ أيضا)

سياسي: مشاركة السيسي بمؤتمر باريس لدعم السودان يعكس اهتمامه بتنمية أفريقيا

 

وأوضح أنه سيتم عقد قمة مصرية فرنسية بين الرئيسين المصري والفرنسي ستتناول الموضوعات الثنائية، فضلًا عن عددًا من القضايا الإقليمية، خاصة آخر التطوارات التي تشهدها غزة.

 

فيما شدد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، على أن

القمة الثانية هي قمة تمويل الاقتصادات الإفريقية، وهي قمة هامة تأتي في فترة تعاني منها هذه الدول خاصة في ظل جائحة كورونا، موضحا أن القمة تفيد بتعزيز الجهود الدولية لهم.

 

 

وأضاف أن إفريقيا تتوفر بها المواد الخام والثروات المعدنية، وتحتاج إلى التمويل والتكنولوجيا التي تملكها الدول المتقدمة، مما يدفع بالاقتصاديات الإفريقية والتعاون المشترك الذي يعود بالفائدة على الجميع.

 

tags ذات صلة

السيسي يتوجه لـ "باريس" للمشاركة بمؤتمر دعم المرحلة الانتقالية في السودان

 

 

سياسي يوضح أهمية مشاركة السيسي بمؤتمر باريس لدعم المرحلة الانتقالية في السودان