رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) باحث: رئيس الوزراء اللبناني يأمل أن يتجاوز السياسيون المعنيون خلافاتهم

رئيس الوزراء اللبناني
رئيس الوزراء اللبناني

قال شادي نشابه، الباحث السياسي اللبناني، إن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، يأمل أن يتجاوز السياسيون المعنيون خلافاتهم، متابعًا أن لبنان تحت الإغلاق التام حاليًا خلال فترة الأعياد بسبب تفشي فيروس كورونا، معلقًا أن هناك بعض المناطق ملتزمة بالإجراءات الاحترازية وإجراءات الإغلاق والبعض الأخر غير ملتزم.

 

وزير الأوقاف الأردني يؤكد وقوف بلاده ودفاعها عن القدس


وأضاف نشابه، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، أن المواطن اللبناني يعاني من الإغلاق العام والمشاكل الاقتصادية والأزمة السياسية الراهنة، متابعًا أنه في حال عدم تشكيل حكومة والبدأ في برامج إصلاح على كافة المستويات ستشهد لبنان العديد من السيناريوهات التي لا نود أن تصل إليها.
 

أظهر استطلاع رأي أن كل سابع مواطن في جمهورية التشيك يرغب في التطعيم باللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا "سبوتنيك V" ، إذا أتيحت له فرصة لاختيار الدواء.

 

وتبين من هذا الاستطلاع الذي أجرته وكالتا "سي في في إم" و"ميديان" أن اللقاح "فايزر - بيونتيك" هو الأكثر شعبية بين أولئك الذين يرغبون في التطعيم ضد فيروس كورونا، و58٪ من عينة

الاستطلاع مستعدة للتطعيم به. وجاء في المرتبة الثانية لقاح "جونسون آند جونسون" بنسة 17٪، وفي المركز الثالث لقاح "سبوتنيك V" بنسبة 14٪ ".

 

وحلت في المراتب التالية لقاحات موديرنا وأسترازينيكا وسينوفارم، ونالت بين المستطلعين نسبة تتراوح بين 1 إلى 12%.

 

يذكر أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" والصيني "سينوفارم" لم يحظيا 
بالموافقة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية حتى الآن، وبالتالي لم يتم توزيعهما في جمهورية التشيك.

 

ووفقا للاستطلاع، تصف غالبية العينة عملية التطعيم ذاتها في جمهورية التشيك بشكل سلبي إلى حد ما، ويعتقد هؤلاء أن سلطات الدولة لم تفعل الكثير بالنسبة لتنظيم الإجراءات وإبلاغ السكان.

 

يشار إلى أن هذه الدراسة الاستطلاعية أجريت في الفترة من 26 مارس إلى 15 أبريل وشارك فيها 1025 شخصا.

 

(شاهد الفيديو)