رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الصحة: وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني إلى مطار القاهرة

وصول شحنة جديدة من
وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني

رصد تقرير تليفزيوني، مذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الخميس، إعلان وزارة الصحة والسكان عن وصول شحنة جديدة من لقاح سينوفارم الصيني إلى مطار القاهرة.

 

الصحة: تسجيل 1187 إصابة جديدة بفيروس كورونا و58 وفاة


وأفاد التقرير، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، استقبلت 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا بمطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس 13 مايو، من إنتاج شركة "سينوفارم"، الصينية ضمن 20 مليون جرعة تم الاتفاق على شرائها وتوريدها إلى مصر تباعًا، وذلك فى إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.


وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن لقاح "سينوفارم" حصل على موافقة الاستخدام الطارىء من منظمة الصحة العالمية، وهيئة الدواء المصرية، لافتًا إلى أنه مع زيادة جرعات اللقاحات التي تتسلمها مصر سيتم إتاحة تلقي اللقاح لعدد أكبر من المواطنين من مختلف الفئات العمرية.

وكشف مجاهد أن مصر سوف تتسلم 500 ألف جرعة جديدة من لقاح "سينوفارم" الصينى، بالإضافة إلي 1400 لتر

من المواد الخام خلال الشهر الحالي لتصنيع "سينوفاك" الصيني ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" وشركة "سينوفاك" الصينية، تكفي لتصنيع مليونين جرعة من اللقاحات.


وأكمل: "من المتوقع تصنيع 40 مليون جرعة من لقاح سينوفاك، مضيفًا أن مصر من أوائل الدول في القارة الأفريقية التي تبدأ في تصنيع لقاحات فيروس كورونا.


وأضاف مجاهد أن تلك الشحنة ستخضع للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل استكمال تطعيم الأطقم الطبية والفئات المستحقة من المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، لافتًا إلى أن متلقيي لقاح "سينوفارم" سوف يحصلون على الجرعة الثانية بعد مرور 21 يومًا من تلقي الجرعة الأولى.

 

(شاهد الفيديو)